الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

بروتوكول تعاون بين محافظة دمياط وصندوق التمويل لفرش مليون وحدة سكنية

محافظات
الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط

عبده عبدالبارى


وقع مساء، اليوم الأربعاء، الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، بروتوكول تعاون بينه وبين صندوق التمويل العقاري، وذلك لفرش مليون وحدة سكنية للخروج من حالة الركود الاقتصادي ومشاكل التسويق التي يعانيها قطاع الأثاث حاليا ولتحسين جودة فرش الوحدات بالمنتج الدمياطي ومساعدة صغار الصناع في تخطي عقبات التسويق وزيادة الإنتاج.
اضافة اعلان

كما أشار المحافظ إلى أن هناك مساعي لفتح أسواق جديدة ومعارض ثابتة لتسويق الأثاث بالمحافظات الأخرى، وطلب المحافظ الدفع في هذا الاتجاه بالتعاون مع الصندوق لعمل بروتوكول عام مع باقي المحافظات.

وحضر التوقيع الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، ومي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري ونائب وزير الإسكان، وسها سليمان، أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية وسها نجم، رئيس قطاع التمويل العقاري ببنك الإسكان والتعمير وأعضاء من الصندوق الاجتماعي ومن وزارة الإسكان.

ومن جانبها أشادت سها سليمان، بهذه المبادرة القومية التي يتبناها الدكتور محافظ دمياط، مؤكدة أن الصندوق يعمل على خدمة أصحاب الشقق المستهلكين والموردين في آن واحد وطلبت بأن تكون معايير توريد للفرش مطابقة للقانون 41 لسنة 2004 بشأن مراعاة فئات المصنعين من أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة.

وعن خطوات فرش المليون وحدة أشار المحافظ إلى أهمية إتاحة الفرص المتساوية أمام كافة المصنعين بما فيهم صغار الصناع، مؤكدًا أنهم سيتعاملون مع الجميع بمعيار واحد وفقا لشروط ومواصفات النماذج الموحدة التي تحددها اللجنة حيث تم الاتفاق على خطوات التنفيذ التالية، وهي كالآتي وضع مواصفات استرشادية لصغار الصناع مع رفع مقاسات الوحدات السكنية مع عمل أكثر من نموذج مصنع وعرضهم على اللجان المشكلة المختصة.