الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. حكاية أكبر طالب إعدادي بالعالم عمره 73 سنة يمتحن مع أحفاده

محافظات

عمروعلي


أصر الحاج محمد بدران على التعليم وأن يصبح مميزا وسط من حوله، ولم يلتفت لعمره الذي وصل إلى 73 عاما، وقرر إكمال مسيرة تعليمه التي أنهاها منذ عام 1956 بحصوله على الشهادة الابتدائية، والتحق بالمرحلة الإعدادية ليشاء القدر أن يؤدي امتحان  الصف الثالث الإعدادي مع أحفاده.
اضافة اعلان

يؤدي الحاج محمد بدران، امتحانه للصف الثالث الإعدادي بمدرسة محمد علي زاهر، في مسقط رأسه قرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية.

وقال بدران عن عائلته: «نجحت في تعليم 4 أبناء، وعندي أحفاد أكبرهم ابن ابنتي متزوج ولديه أبناء، وحفيد آخر طالب في الصف الثالث الإعدادي وهو زميلي في نفس السنة الدراسية وأحيانا أستعير منه كتبه».

وأضاف: «بدأت أكمل مسيرتي في التعليم بعد وفاة زوجتي فأنا أعمل فلاحا وخرجت من التعليم بعد أن حصلت على الشهادة الابتدائية سنة 1956 ولم أكمل تعليمي، وعندما وجدت أنني غير قادر على إيصال صوتي وصوت الفلاحين، فقررت استكمال تعليمي حتى أتمكن من ذلك ومن توعية أصدقائي». 

ومن جانبه، طالب أهالي مركز بني عبيد، الدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية بتكريم الحاج محمد بدران الذي تحدى الصعوبات من أجل العلم.

وقال محمد عبد الغني شادي، أحد شباب المدينة: إن هذا الرجل مثال للإرادة والعزيمة للجميع بإصراره على استكمال تعليمه ولم ينظر إلى من حوله بالرغم من مواجهة كلام الناس، مطالبا محافظ الدقهلية بتكريمه.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟