الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. صاحب «الشيف الطائر»: من الشارع إلى مطعم بأرقى مناطق الإسكندرية

محافظات

خالد الأمير - محمد علي


"أحمد جمالي" شاب سكندري خريج كلية السياحة والفنادق من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، الأول على كليته عام 2008 بتقدير جيد جدا، ولم يحالفه الحظ أن يعمل معيدا بها رغم تفوقه، لم يستسلم أو يفقد الأمل ولكنه قرر أن يبدأ مشروعه الصغير ويعمل في نفس تخصصه.اضافة اعلان


يقول أحمد جمالي، عملت في أكثر من مكان في مجال تخصصي وهو الطهي، ولكن قررت أن أكون مختلف، وجاءت لي فكرة الشيف الطائر، وهو مشروع اعتبره لكل الشباب السكندري وهو عبارة عن سيارة مطعم متحرك يعمل بالطاقة الشمسية.

وأضاف جمالي، كنت أقف في شارع المعسكر الروماني ومنطقة مظلوم بجوار كلية الفنون الجميلة، وتعرضت لمضايقات كثيرة من الأجهزة التنفيذية ومطاردات من الحي ومعاكسات في استخراج التراخيص، وتوقفت عن العمل أكثر من مرة.

وأشار جمالي، إلى أنه رغم كل هذا كان لدى أمل وطموح، وأكرمني الله بافتتاح مقر للشيف الطائر بمنطقة كفر عبده أحد أرقى مناطق المدينة، بالاشتراك مع مستثمر بريطاني (فيليب ريدل) والذي أعجب بالفكرة كثيرا فقرر دعمي ومشاركتي.

ويوضح جمالي، أنه تم تطوير المشروع ليكون بالإضافة للسيارة مطعم جميل به الألواح الفنية والإبداع ومشروبات طبيعية ومأكولات غربية، والمشروبات الساخنة وأسعار في متناول الجميع، وهو مكان يعبر عن الفنون والتفاؤل وفي نفس الوقت كافيه ومطعم ومعرض للفنون الجميلة، ومقر شركة الشيف الطائر.