الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

استمرار العمل في مركز إسنا لتطوير الطرق جنوب الأقصر

محافظات
صورة أرشيفية

هاجر الحكيم


تشهد مدينة إسنا جنوب الأقصر تطوير عدة طرق بإسنا من بينها "شارع الخور، طريق موقف الأقاليم، وطريق ترعة أصفون"، لمنع الازدحام المروري بالمحافظة.
اضافة اعلان

قال محمد سيد، رئيس مجلس مدينة إسنا، إنه تمت توسعة شارع الأقاليم الذي كان عرضه 5 أمتار، ليصبح عرضه 24 مترًا.

وأكد أنه يجرى تشجير الطرق التي تخضع للتطوير ووضع تربة زلطية، للعمل على رصفها ونشر الأسفلت فيها خلال الفترة المقبلة، كما تمت إنارة الشوارع بأعمدة إنارة وصلت إلى 150 عمودًا.

وأضاف أنه تمت إزالة عدد من الإشغالات في عزبة الخزان وتوسع الشارع من عرض 6 أمتار ليصبح 30 مترًا، كما تم فتح شارع الرمادي من الجانب الشرقي بطول 3 كيلو ونصف الكيلو.

وقال المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق بالأقصر، إن هذه الطرق تمنع الاختناق المرورى بوسط المدينة وهذه الطرق هي طريق القديم "شارع الخور" وهو الطريق الذي يربط طريق "القاهرة - أسوان" الغربي السريع بالمدينة وصولا لكورنيش النيل بطول 1.5 كيلومتر بتكلفة 4 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه تم وضع التربة الزلطية به وتوسعته وإزالة التعديات والإشغالات والقمامة حتى أصبح عرضه 17 مترًا، وجار أعمال الرصف به.

وأضاف "مصطفى" أنه تم أيضا تطوير وإنشاء طريق موقف الأقاليم، والذي يربط بين شارع ترعة أصفون والموقف وصولا بطريق "القاهرة - أسوان" السريع الزراعى بطول كيلو متر بتكلفة 1.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تمت تغطية ترعة بهذا الطريق ليصبح الشارع مزدوجا، وتم وضع بلدورات وأعمدة وكشافات إنارة وتشجير جانبية وتم وضع التربة الزلطية به استعدادًا لرصفه في بداية الشهر المقبل.

وتابع أنه تم أيضا إنشاء طريق ترعة أصفون بناحية عزبة الخزان وهو طريق يربط بين مواقف خط الشرقي والمدينة وصولا لكورنيش النيل بطول 1.5 كيلومتر بتكلفة 2.2 مليون جنيه، حيث تمت إزالة جميع الإشغالات على الترعة.