السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا بقها لـ77

محافظات

نهال دوام

أعلن مستشفى قها للحجر الصحى عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا الي77 شخص بعد خروج حالة اليوم لممرضة تماثلت للشفاء من الفيروس بعد سلبية عينة التحاليل الخاصة بها مرتين متتالين. 

اضافة اعلان

وأعربت إسراء محمود 23 عاما من محافظة المنوفية عن سعادتها بالخروج من الحجر الصحى بعد شفائها، موجهة الشكر إلى الطاقم الطبى بالمستشفى الذى لا يدخر جهدا فى تقديم العناية الفائقة للمرضى ويبذلون كل جهدهم فى سبيل راحتهم. 

وأشارت محمود إلى أنها أصيبت خلال عملها بمستشفى عرابى للحروق والأورام وفور تعافيها ستعود مرة أخرى لعملها دون تردد أو تراجع متمنية أن يرفع الله الوباء عن مصر وشعبها. 

من جانبه أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس قسم العناية المركزة بالمستشفى أن الفريق الطبى أسرة واحدة ويعاملون المرضى من هذا المنطق مشيرا إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع إلى 77 حالة بعد خروج حالة جديدة اليوم من إجمالى 111 حالة استقبلها المستشفى، توفى منهم 3. 

أضاف سعيد أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دورى تطبيقا لبروتوكول العلاج المصرى الذى أثبت فاعليته فى مقاومة الفيروس. 

وقالت سعيد أن المستشفى لاتعانى من أي عجز فى الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى مشيرة أنه لا يوجد أي نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية فى المستشفى والمصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوفرة. 

لـ"الدعم النفسي".. مستشفى العزل بقها يحتفل بعيد ميلاد طفل مصاب بكورونا | فيديو

أضاف سعيد أن الأدوية تأتي بانتظام إلى المستشفى والأغذية تصل للمرضى فى المواعيد المحددة موضحا أن وزارة الصحة وفرت لهم 42 جهاز تنفس صناعى.