الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

النجم الأمريكي "مايكل كوبون" في مصر لتصوير "سحر المعبد" قريبا

ثقافة وفنون
الممثل الأمريكي العالمى مايكل كوبون

خالد شاهين


أعلن الممثل الأمريكي العالمى "مايكل كوبون"، بطل سلسلة الحلقات التلفزيونية الشهيرة "باور رينجوز"، أنه سيحضر للقاهرة، خلال أيام قليلة، لتصوير الفيلم المصري الأمريكي "سحر المعبد" للمؤلف عبد المنعم طه، وإخراج الأمريكى "جون تامسبيرج".اضافة اعلان


وقال مايكل، في فيديو موجه لجمهوره بالشرق الأوسط، إنه سعيد جدا بالحضور لمصر والاشتراك في فيلم إنتاج مشترك بين مصر وأمريكا، وأن سعادته اكتملت عندما علم أن قصة الفيلم ترتبط بالحضارة الفرعونية وأنه سيتم تصويره بالمعابد والأماكن السياحية بمصر.

من ناحيه أخرى، قالت المنتجة الأمريكية من أصول مصرية، نيفين كمال، إن فكرة الفيلم بالأساس تعتمد على تنشيط السياحة المصرية وتحقيق المعادلة الصعبة كأول فيلم مصري يعرض بدور العرض الأمريكية ويجمع فنانين مصريين وآخرين من نجوم أمريكا والمعروفين عالميا.

وأضافت أنها قصدت أن يكون أول إنتاج لشركتها "deva" هو فيلم عالمي ويتم تصويره ويعرض في مصر وأمريكا في نفس الوقت، موضحا أنه على الرغم من إقامتى وعملى بأمريكا إلا أننى فضلت إنتاج هذا الفيلم وفى هذا التوقيت بالذات لنوجه رسالة سلام للعالم كله من مصر أم الدنيا وأرض الحضارة.

وفي سياق متصل، قال المنتج وسام حسن إنه اتفق مع المنتجة نيفين كمال على البدء فورا في تنفيذ فيلم "سحر المعبد"، والذي يعكف حاليا المؤلف عبد المنعم طه على استكماله ليكون جاهزا لبدء التصوير خلال أيام، وأن بداية التصوير ستكون في مصر بحضور أبطاله الـ6 من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لباقي الفنانين المصريين المشاركين بالفيلم ممن سيتم الإعلان عنهم خلال أيام بعد حضور المخرج الأمريكى "جون تامسبيرج" الذي يتولى إخراج الفيلم.

وأوضح عبد المنعم طه، مؤلف "سحر المعبد" أنه انتهى من كتابة الخطوط الرئيسية لقصة الفيلم ويتبقى فقط بعد التفاصيل التي سأنتهى منها خلال الأيام القادمة، ووعد طه بأن تكون قصة الفيلم متمشية تمام مع كونه أول فيلم "مصري أمريكى" وأن أقدم من خلاله قصة وأحداث مصرية مائة بالمائة وتبهر العالم كله.

من ناحيه أخرى، قال فتحي عبد الرءوف، المستشار الإعلامي لشركة"deva" الأمريكية، أن الشركه بدأت بالفعل في توجيه خطابات رسميه لوزارة السياحه وهيئة تنشيط السياحة وجميع الجهات الحكومية المختلفة للتنسيق معها والحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة لبدء التصوير.

وأضاف أنه بمجرد انتهاء الترتيبات الخاصة بالفيلم سيتم عقد مؤتمر صحفي بحضور نجوم وأبطال الفيلم من الجانبين المصري والأمريكي ويتم دعوة كافة وسائل الإعلام المصرية والأجنبية.