الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

افتتاح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للفنون

ثقافة وفنون
الجناح المصري ببينالي فينيسيا

مى عبد الرحمن


شهدت مدينة فينيسيا وقائع افتتاح الجناح المصري المشاركة بالدورة ٥٨ من بينالي فينيسيا الدولي للفنون، الذي انطلق تحت عنوان "قد تعيش في أوقات مدهشة" ويستمر حتى ٢٤ نوفمبر المقبل، برعاية وزارة الثقافة، وبحضور السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام لمصر بميلانو وحرمه والدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما.
اضافة اعلان

وتشارك مصر خلال الدورة الحالية بالعمل الفني "خنوم.. راوي كل العصور" وهو عمل مركب ومجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الإلكترونية، ويحاكى طريق الكباش المعروف بمدينة الأقصر؛ ويقوم على تنفيذه فريق فني مكون من الفنان الكبير أحمد شيحة قوميسيرا، والفنانين إسلام عبد الله وأحمد عبد الكريم.

وتدور فلسفة الجناح حول المزج بين الماضى والحاضر، والقديم والحديث، الأرض والسماء، وفنون العمارة المصرية القديمة، التي يتم توظيفها مع عالمنا الحاضر باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة، ليؤسس قواعد تجعلنا نقف سويا لإعادة تقييم ذواتنا لنصل معا لحقيقة أننا من أصل واحد.

وأكدت الدكتورة جيهان زكي، أن المشاركة المصرية هذا العام تأتي تأكيدًا على الإسهامات المصرية المتميزة في بينالي فينيسيا الدولي بنسختيه الفنون والعمارة، والتي حققت العديد من النجاحات في الأعوام الأخيرة في الترويج للفنون والثقافة المصرية في كبرى المحافل الفنية العالمية.