الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نزلة المنيب وطلعته وزحف السلاحف في المعادي !

مقالات مختارة 249
سبق أن بحت أقلامنا من شدة الاستغاثة لإنقاذ حي المعادي الجديدة والبساتين من فوضى التكاتك، والتقيت بالفعل مع اللواء أحمد جودة، لكن محتوى ونتائج اللقاء ليست موضوعنا اليوم، فذلك مؤجل حتى يفي اللواء أحمد جودة بما تعهد به من نقل اللبلطجية والتكاتجية من أمام كارفور ماركت وإلزامهم بأداب السير والسلوك. اضافة اعلان


وهو ما لم يف به بعد وأثق أنه سيفعل وسيحاسب المسئول المتقاعس عن التنفيذ وقد كلفه أمامى بسحب هذه العصابة من شارعي الجزائر ومستشفى العربية للتصنيع.

نركز اليوم على شركة المقاولات المكلفة من وزارة النقل والمواصلات والطرق بأعمال إنشاء وإنهاء مداخل ومخارج ومساقط من كوبرى المنيب الرئيسي مع صقر قريش والدائرى والأوتوستراد.. وكلها تصب في الحى المنكوب بالفوضى المسمى المعادي الجديدة والبساتين.

يمكن تأريخ حياتنا عموما بما قبل كورونا، وما بعد كورونا. ويمكن تأريخ إنشاء الكبارى في هذه المنطقة بما قبل كورونا وما بعد كورونا . ولا تزال شركة المقاولات تتمطع كالسلحفاة، وسكان المعادي الجديدة صابرين ساكتين.. وسياراتهم تشيط من البطء وحرق الأسلاك والبنزين .

نحن لا منفذ لنا إلى قلب القاهرة، التحرير والمهندسين وغيرها إلا عن طريق المنيب ثم أثر النبي أو البحر الأعظم والدائرى منيب. ومخرج آخر مستحيل هو أيضا بسبب الزحام والتكدس هو منفذ الكورنيش . معظمنا يخرج إلى منفذ صقر قريش ليصعد مع كوبرى المنيب. للأسف وقبل تشييد الوصلة الخرسانية منذ سنتين ولم تستكمل بعد ، فإن المهزلة هي سيطرة وانتشار الميكروباصات علي المدخل والمخرج تحت بصر وسمع إدارة تراخيص مرور البساتين الكائنة على بعد عشرين - خمسين مترا.

اليوم نرى الصبة الخرسانية تنزل وتتجمد . سألت مهندسا ليليا متى تنتهون من دفن الجثة ! أشاح بيديه أنه لا يعرف . حين نخرج إلى وصلة المنيب في اتجاه البحر الاعظم أو بوابات إسكندرية الصحراوى، وسط طوفان زاحف ببطء قاتل ، فإننا نخرج فى فوضى عارمة، سيارات داخلة وأخرى خارجة وبينهما قاطع أسمنتى ممكن تلبس فيه بسهولة . الكلمة العليا في هذا المنفذ للنقل والأتوبيسات.. والبلطجية!

لقد انتهت أعمال كبارى عديدة رائعة في مدينة نصر في بضعة أشهر، وعلى أعلى مستوى، بينما تتعثر وتتسكع هذه الشركة في إنشاء وإنهاء امتدادات عضوية تصب داخل المعادي أو تخرج بنا منها إلى المنيب. هل هناك معوقات مادية؟ هل هناك معوقات إدارية؟ هل هذه الشركة فوق سلطة الوزير النشيط كامل الوزير .

نعلم صرامته وجديته وهمته خير المعرفة، وأتابع جهوده وإنجازاته وساءنا ما تعرض له أخيرا من ظلم ونكران، شأن ما يفعله ديدان في الإعلام!

نعلم أن الفريق كامل الوزير سيزور هذه المنطقة التى تعربد فيها الفوضي بسبب الإنشاء المعطل البطيء . إما أن تنهي شركة المقاولات مشروعها أو يكلف وزير النقل شركة أخرى بإنهاء الأعمال توفير للوقت والوقود وحرقة الدم وخناقات لا تنتهى وشتائم تتناثر من أفواه غاضبة حانقة يتبادلها أصحاب المركبات .

نحن حرفيا نتعذب . صباحا وظهرا ومساء.