رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ذكريات «شاطئ الغرام» و«الوسادة الخالية» في كرنفال سيارات بالمقطم

فيتو

أعادنا معرض السيارات الكلاسيكية، الذي أقيم بالمقطم اليوم، إلى سنوات صارت من التاريخ، وشكل المعرض نافذة على الماضي، من خلال سيارات فناني «الزمن الجميل»، حيث يأخذنا إلى أشكالها القديمة، وتصاميمها الخاصة، وكذلك ألوانها المختلفة، ولعل أبرز ما يميز السيارات المعروضة هي أنها محافظة على تاريخها، حيث استحوذت السيارات التي لم تفقد بريقها ورونقها على اهتمام الزوار، رغم مرور عشرات السنين على تصنيعها.


وشاركت في فعاليات المعرض سيارات عدد من فناني «الزمن الجميل»، رصدتها «فيتو» بالصور:

سيارة العندليب
وجاءت ضمن السيارات، سيارة ماركة «ford thunderbird» موديل 1956، للراحل عبد الحليم حافظ، بفيلم «الوسادة الخالية» مع لبنى عبد العزيز.

 

 

 

 

فريد الأطرش
كما شاركت سيارة الفنان الراحل فريد الأطرش، التي استخدمها في فيلم «رسالة من امرأة مجهولة» والتي تنتمي للماركة «packard cabriolet» موديل 1953.

 

 

 


 

حسين صدقي وليلى مراد
وتواجدت أيضا سيارة الفنان حسين صدقي، بفيلم «شاطئ الغرام» مع ليلى مراد، التي تنتمي لماركة «شيفروليه» موديل 1946.



 

 


الريحاني
كما شاركت سيارة الفنان نجيب الريحاني، في فيلم «لعبة الست» مع تحية كاريوكا.

 

  

 

 

 

الملك فاروق
وظهرت أيضا سيارة الملك فاروق، موديل 1949 ماركة «رولزرويس».

 

 

 

 

 

وجاء ذلك خلال فعاليات معرض السيارات الكلاسيكية، الذي يشارك به 100 سيارة تاريخية، وتنظمه شركة «أب تاون كايرو» بالتعاون مع نادي السيارات والرحلات المصري، بالمقطم.

ويعد الهدف الرئيس من ذلك الكرنفال، إحياء تراث السيارات التاريخية الكلاسيكية، حيث يقوم أصحاب السيارات الكلاسيكية والتاريخية، بإرسال طلبات لأمريكا والدول الأوروبية؛ من أجل إجراء الصيانات الدورية اللازمة لتلك السيارات؛ من أجل الحفاظ عليها؛ لأنها تعد تراثا تاريخيا.

وأوضح المشاركون بالكرنفال، أن هناك شروطا؛ لكي تدخل السيارات في الكرنفال، وأن يكون عمرها أكثر من 30 سنة، لكي تعد تراثا كلاسيكيا.
الجريدة الرسمية