رئيس التحرير
عصام كامل

بعد انتهاء عقده مع النصر السعودي.. الوكرة القطري يريد إمرابط المغربي

اللاعب المغربي الهولندي
اللاعب المغربي الهولندي نور الدين أمرابط
أعلن المنتخب المغربي، عبر حسابه الرسمي بتويتر، عن تلقي اللاعب المغربي نور الدين أمرابط، الذي يلعب حاليًا لنادي النصر السعودي، لعرضًا جديدًا من نادي الوكرة القطري، للعب في دوري النجوم القطري، أما الراتب السنوي الذي حدده الوكرة لأمرابط فيبلغ 2 مليون دولار سنويًا.


وكتب المنتخب المغربي تغريدة عبر تويتر: "تلقى نور الدين أمرابط عرضاً من نادي الوكرة في دوري النجوم القطري. الراتب السنوي محدد بـ 2 مليون دولار. وينتهي عقده في النصر هذا الصيف، مما يجعله حراً في التفاوض مع الأندية الأخرى".

لاعب مغربي هولندي

يذكر أن اللاعب نورالدين أمرابط، من مواليد 31 مارس 1987، في ناردن بهولندا، هو لاعب كرة قدم دولي مغربي يلعب في مركز الهجوم بنادي النصر السعودي في صفقة بلغت 14 مليون و500 ألف دولار أميركي.


وتم اكتشاف أمرابط من قبل فريق أياكس بأمستردام في وقت مبكر من عمره الكروي، لكن ذلك الأمر سبب له بعض المشاكل،  خصوصًا أنه كان يشتكى من مشاكل نمو بسبب نموه الجسمي والعضلي.

بعد فترة عاد أمرابط لفريقه الأول أتش أس في زاودفوخلس في مدينة هاوزن، لكن حتى في هذا الفريق الأخير لم يعمر معهم طويلًا، حيث انتقل بعدها إلى فريق هواة آخر في نفس المدينة وهو فريق أس في هاوزن، وبدأ اللعب مع الصغار مجموعة A في ذلك الفريق. 

مهارات خارقة

وهنا بدأت تظهر مهارات أمرابط الكروية التي وصفت بالخارقة، ما جعل مدرب فريق الصغار يورجن كوك الذي أصبح مدرب أول للكبار، بحيث يضم اللاعب نوردين أمرابط معه إلى فريق الكبار. ومن هنا ظهر أمرابط كأهم لاعب لفريق أس في هاوزن.

بعد عام من اللعب الممتاز تعاقد فريق ف سي أمني وورلد من مدينة ألمر مع أمرابط وكان عمره 19 عامًا، وذاع صيته في هذا الفريق الذي لعب له في موسم 2006/2007 وسجل له 14 هدفًا.

وبعد عام لعب أمرابط مع فريق أف سي أمني وورلد، حيث ظهرت مهاراته الكروية، وتعاقد معه فريق في في في فنلو في الدوري الهولندي الممتاز الذي لعب له لموسم 2007/2008 في هذه السنة أيضًا تم استدعاءه للعب مع المنتخب الأولمبي لهولندا. 

نوادي هولندا والنصر

سجل نور الدين أمرابط عدة أهداف مع فريق في في في فنلو وكان أهم لاعب للفريق، و ذاع اسمه على الصعيد الهولندي ورغبت كثير من الفرق الهولندية التعاقد معه ومن تلك الفرق (بي أس في آيندهوفن، فاينورد روتردام، أياكس أمستردام، ف سي أوتريخت، إس سي هيرفين وستندارد لوك البلجيكي).

انتقل أمرابط في صفقة حرة إلى نادي واتفورد، الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ثم وقع أمرابط مع نادي النصر السعودي في 15 يوليو 2018 عقد لمدة ثلاث سنوات.

الجريدة الرسمية