رئيس التحرير
عصام كامل

إريكسن يطمئن جماهير الكرة من المستشفى برسالة مؤثرة

لاعب الدنمارك كريستيان
لاعب الدنمارك كريستيان إريكسون
بعث النجم الدنماركي ولاعب إنتر ميلان الإيطالي كريستيان إريكسن برسالة طمأنة لجمهوره، نشرها نادي توتنهام الانجليزي، بعد  تعرضه لأزمة قلبية في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، السبت الماضي، "في يورو 2020".


وأكد إريكسن في رسالته لجمهوره ومتابعيه، ومن المستشفي التي يعالج فيها، إنه بخير، لكن يتعين عليه إجراء بعض الفحوصات في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه يشجع فريق الدنمارك على السير في مبارياته المقبلة، كما عبر عن سعادته للرسائل الإيجابية التي تلقاها أثناء وعكته الصحية. 

رسالة إريكسن
وكتب كريستان إريكسن في رسالته "مرحبا بكم جميعًا، شكراً جزيلاً على تحياتك ورسائلك الحلوة والمذهلة من جميع أنحاء العالم. هذا يعني الكثير لي ولعائلتي".

وأضاف إريكسن "أنا بخير، وفي ظل هذه الظروف، لا يزال يتعين علي إجراء بعض الفحوصات في المستشفى، لكني أشعر أنني بخير".

وتابع "الآن، سأشجع اللاعبين في فريق الدنمارك في المباريات القادمة. العب لكل الدنمارك.. من أطيب تمنياني كريستيان".

سقوط إريكسن
يذكر أن لاعب منتخب ونادي إنتر ميلان الإيطالي كريستيان إريكسن تعرض لأزمة قلبية في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، السبت الماضي، "في يورو 2020، وسقط مغشيًا عليه في الملعب، ونقل إلي المستشفي.




وتعرض نجم المنتخب الدنماركي إريكسن، 29 عامًا، لنوبة قلبية في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للمباراة، التي جمعت منتخب الدنمارك مع نظيره الفنلندي، في مستهل مشوارهما ضمن النسخة الـ16 من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، والتي أُجلت العام الماضي، بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد-19.

وتسببت الأزمة القلبية التي تعرض لها إريكسن في سقوطه على أرض الملعب، عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس من دون أي احتكاك مع أحد، وهنا تدخل الطاقم الطبي على وجه السرعة لإجراء الإسعافات الأولية ونجح في إنعاشه، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الملكي، القريب من ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاجن.

نقله للمستشفى
وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، تم نقل اللاعب على حمالة، رفقة الجهاز الطبي ولاعبي المنتخب الدنماركي، الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.
الجريدة الرسمية