رئيس التحرير
عصام كامل

2604 إصابات جديدة بكورونا و3 وفيات في ليبيا

ليبيا
ليبيا
أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، الأربعاء، تسجيل 2604 إصابات جديدة بكورونا، وشفاء 415 شخصًا، وتسجيل 3 حالات وفاة خلال 24 ساعة.


وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان، إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 633 إصابة و217 حالة شفاء، فيما لم تشهد أية حالات وفاة.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 212 ألفًا و13 شخصًا، بينهم 26 ألفًا و778 حالة نشطة، ووفاة 3248 شخصا.

يذكر أن وصلت قوات الجيش الليبي التي تعمل على مطاردة الجماعات الإرهابية بالجنوب إلى مدينة مرزق قرب الحدود التشادية.               

الجنوب الليبي
وأكد الناطق الرسمي ياسم الغرفة الأمنية المشتركة سبها في الجنوب الليبي علي الطرشاني، دخول وحدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الليبية إلى مدينة مرزق عصر اليوم الثلاثاء.
                                                                  
وأضاف الطرشاني في تصريحات صحفية أن وحدات عسكرية كبيرة تحركت بأمر غرفة عمليات الجنوب لتأمين مدينتي مرزق وأوباري الواقعتين في أقصى جنوب غربي البلاد، من الجماعات الخارجة عن القانون والإرهابية.
                                                                  

تنسيق كامل                                                                    
وأوضح أن عملية دخول القوات إلى المدينة تمت بتنسيق كامل بين كافة مكونات ونسيج المنطقة الاجتماعي وبمباركة أبنائها، مشيرا إلى أن كافة أهالي المدينة مرحبين بالجيش الوطني الليبي فيها.

ومطلع الأسبوع الماضي، أعلنت مديرية أمن سبها عن تمركز وحداتها داخل وحول أطراف مدينة سبها، لغرض تأمينها وقطع الطريق أمام المجموعات الإجرامية التي تمارس الخطف والسطو والتهريب.
الجريدة الرسمية