رئيس التحرير
عصام كامل

بالطائرات الحربية.. السعودية تتبع تقليدا نادرا خلال استقبال الكاظمي

استقبال الكاظمي في
استقبال الكاظمي في السعودية
اتبعت السعودية تقليدا نادرا خلال استقبال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء على أراضيها، حيث استقبلته بالطائرات الحربية خلال زيارته الرسمية.


طائرات حربية

وظهرت طائرات حربية في الأجواء السعودية ترافق طائرة الكاظمي القادمة من بغداد، وتمكن مصور الكاظمي الخاص من التقاط صورة له من داخل الطائرة بينما الطائرات السعودية ترافقه.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي توجه اليوم الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية.




ووصل ظهر اليوم الكاظمي إلى السعودية في زيارة رسمية قال إنها "لتوطيد العلاقات"، وكان في استقباله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وسيلتقي خلال الزيارة، بالمسئولين السعوديين لبحث عدد من الملفات وتعزيز التعاون المشترك بين بغداد والرياض، وفقا لبيان حكومي.

آفاق التعاون

وكتب الكاظمي على حسابه في "تويتر": "نتوجه اليوم إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة رسمية هدفها توطيد العلاقات المتميزة بين بلدينا الشقيقين، وإرساء آفاق التعاون الأخوي بين دول المنطقة، بما يخدم شعوبنا ويحقق الاستقرار ويكرس قيم البناء والتكامل، انطلاقا من المشتركات التي تجمعنا".

محادثات


وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أجرى في وقت سابق من الشهر الجاري محادثات عبر الاتصال المرئي مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وصدر عن اللقاء بيان مشترك نوه من خلاله الجانبان بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين، وأشادا بالمستوى الذي وصلت إليه تلك العلاقات والاتصالات بينهما.

كما أكدا على دور مجلس التنسيق السعودي العراقي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين وعلى أهمية توسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيزها في المجالات المختلفة ولا سيما السياسية والأمنية والتجارية والاستثمارية والسياحية، وذلك استكمالا للجهود المبذولة والنتائج الإيجابية المتحققة عن الزيارات المتبادلة للمسؤولين بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وثمنت السعودية جهود الحكومة العراقية في تحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.

من جهتها ثمنت العراق المبادرات التي قدمتها المملكة في مجال مواجهة جائحة كورونا.
الجريدة الرسمية