رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على متهمين باغتيال الضابط بالجيش الليبي "محمود الورفلي"

ليبيا
ليبيا
ألقت قوات الأمن الليبية القبض على شخصين مشتبه في ضلوعهما في اغتيال المقدم محمود الورفلي القيادي في الجيش الليبي ببنغازي أول أمس الأربعاء، وفق ما نقل موقع أخبار ليبيا 24 نقلا عن رئيس النيابة العسكرية الليبية العقيد علي ماضي.



القبض على المتهمين

وأكد العقيد علي ماضي لقناة "ليبيا الحدث" القبض على المتهمين وفق إجراء صحيح القانون.



وأشار العقيد ماضي إلى أن قضية اغتيال الورفلي، اختصاص أصيل للنيابة العسكرية وتحت إشراف مكتب المدعي العام العسكري.



قوات الصاعقة


واغتيل المقدم محمود الورفلي، الضابط في قوات الصاعقة، بالجيش الليبي الأربعاء في بنغازي بيد مسلحين مجهولين، استهدفوه مع شقيقه في أحد الميادين العامة بعاصمة الشرق الليبي.
 
اغتيال غادر
ولفظ الورفلي أنفاسه الأخيرة، الأربعاء الماضي، متأثرا بجراحه إثر تعرض سيارته لوابل من الرصاص أثناء توجهه إلى منزله في بنغازي شرقي ليبيا، بعد أن نُصب  له هو وشقيقه كمين مسلح قرب جامعة الطب البشري.

ويعتبر اغتيال الورفلي لغزا كبيرا في ليبيا في الوقت الحالي، إذ وقع في وسط بنغازي التي تشهد تراجعا أمنيا يصل إلى "الانفلات"، يراه مراقبون "مفتعلا" و"سياسيا" وليس "جنائيا".

قاهر داعش
 يعد  الورفلي المعروف بقاهر "داعش"،  من القيادات العسكرية التي قدمت مساهمات بارزة في تحرير ليبيا من كابوس الجماعات الإرهابية التي احتلت مدن الشرق بعد 2011.

وكان محمود مصطفى بوسيف الورفلي المولود عام 1978، قياديا بارزا في "قوات الصاعقة" التي حاربت تنظيمي "داعش" و"أنصار الشريعة" الإرهابيين لسنوات طويلة.

مناصبه العسكرية

وتحصّل القيادي العسكري على رتبة نقيب بعد أن تخرج من الكلية العسكرية الليبية عام 2009، ثم انخرط في الخدمة بكتيبة الصاعقة، ونال رتبة رائد عام 2017.

الحرب ضد الإرهاب                                                                            
ومع اندلاع الحرب ضد الإرهاب وانطلاق عملية "الكرامة"، أعلنت كتيبة الصاعقة تبعيتها للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، ودعمت حربها ضد مجلس شورى الثوار في بنغازي خلال الفترة بين 2014 و2017.
الجريدة الرسمية