رئيس التحرير
عصام كامل

الأمير ويليام يوبخ شقيقه هاري وزوجته ميجان: عائلتنا ليست عنصرية

الأمير هاري والأمير
الأمير هاري والأمير ويليام وزوجاتهم
رد الأمير ويليام اليوم على مزاعم شقيقه الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل حول العنصرية العرقية داخل العائلة المالكة البريطانية، وقال:"لسنا عائلة عنصرية إطلاقا"، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


ويعد دوق كامبريدج أول فرد من أفراد العائلة المالكة يرد شخصيًا على ادعاء ميجان مارك، خلال أول حديث ملكي له منذ مقابلة أوبرا ونفري، التي أثارت الجدل في أنحاء العالم.

وفي وقت سابق، أمرت الملكة إليزابيث الثانية كبار أفراد العائلة المالكة والموظفين داخل القصر بالتزام الصمت بعد مقابلة الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، المثيرة للجدل، مع المذيعة أوبرا وينفري.

محادثات سلام

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ستتواصل الملكة  شخصيا مع الأمير هاري وميجان لإجراء محادثات السلام، في محاولة لتولي مسؤولية تداعيات الأزمة الأخيرة عقب مقابلة أوبرا.

وتستخدم صاحبة التاج البريطاني، التي كانت في مأزق منذ بث مقابلة أوبرا، خبرتها التي امتدت لعقود من الزمن لتخفيف الموقف؛ إذ ورد أنها قررت التحدث إلى هاري وميجان في الأيام القليلة المقبلة عبر الهاتف.

صدمة بعد المقابلة المثيرة

كما كشف مصدر مقرب من قصر باكنجهام أن كبار أفراد العائلة المالكة ما زالوا في صدمة عقب المقابلة المثيرة للجدل التي هيمنت على عناوين الصحف في وقت سابق من هذا الأسبوع.

الصمت الكريم

وأضاف أن الكثير من أولئك الأفراد غاضبون بشدة ولكن الملكة أصدرت بيانا من ثلاثة أسطر يلزمهم بـ"الصمت الكريم وإظهار اللطف والرحمة".

تعليق الملكة

وكسرت الملكة البالغة من العمر 94 عاما صمتها وتحدثت للمرة الأولى يوم الثلاثاء الماضي عقب المقابلة المثيرة، قائلة إن دوقي ساسكس وابنهما آرتشي "سيظلان دائما من أفراد الأسرة المحبوبين للغاية".

ويعتبر قرار الملكة بتولي زمام المبادرة واجراء محادثات للسلام قرارا معقولا، في الوقت الذى يعيش فيه أفراد الأسرة الآخرون، ولا سيما أمير ويلز ودوق كامبريدج، بالضيق الشديد من طريقة الهجوم التي تعرضوا لها من قبل الزوجين، وفق "ديلي ميل".

تصريحات ميجان

وخلال المقابلة، ساق دوق ودوقة ساسكس، سلسلة من الادعاءات ضد العائلة المالكة، من بينها قول ميجان: إنها فكرت في الانتحار حين كانت تعيش مع العائلة المالكة التي رفضت طلبها الحصول على مساعدة نفسية.

وقالت دوقة ساسكس -أيضا- إن قصر باكنجهام رفض منح حماية لطفلها، كما أنه حُرم من الحصول على لقب أمير.

وكشفت ميجان -أيضا- في المقابلة التي عرضتها قناة ”سي بي إس“ الأمريكية، عن أحاديث نقلها إليها زوجها هاري عن قلق في العائلة الملكية من لون بشرة طفلها الأول قبل ولادته، دون الكشف عن هوية الأشخاص المقصودين؛ لأن ذلك سيلحق أذى كبيرا بصورتهم. 
الجريدة الرسمية