رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة تعرض الأرض لعاصفة شمسية شديدة الحرارة | فيديو

فيتو
كشف الدكتور جاد القاضي مدير معهد البحوث الفلكية، تفاصيل العاصفة الشمسية عالية السرعة التي تضرب الأرض، مشيرا إلى أنها تعود إلى الدورات الشمسية التي تحدث كل 11 عاما.


لا تصل للأرض
وقال مدير معهد البحوث الفلكية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن الانفجارات أو الانبعاثات التي تصدر من الشمس لا تصل إلى الأرض ولا أي كوكب قريب من كوكب الأرض متابعا: "الانبعاثات تخرج فقط من مدار القرص الشمس إلى محيطه ونتيجة هذا النشاط والمقذوفات التي تخرج من قرص الشمس، تحدث العواصف المنغاطيسية التي نرصدها ونرصد آثارها".


وأشار مدير معهد البحوث الفلكية، إلى أن هذه العواصف الشمسية قدرتها من النوع  المتوسط أو أقل من المتوسط، موضحا أنه لا داع للهلع أو القلق لأن لها مقياسا لشدتها يبدأ من 1 وينتهي لـ 5، والتي ستصل اليوم الأربعاء ستكون بقوة 2 فقط وتأثيرها السلبي لن يكون ملحوظا.

وفيما يتعلق بطقس الأيام المقبلة، فمن المفترض أن تضرب البلاد، موجة حارة، حيث ترتفع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب البلاد نهارا، معتدل ليلا.

درجات الحرارة
وتكون درجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية الأسبوع كالآتى:

القاهرة الكبرى :37: 23

الوجه البحرى :35:21

الصعيد: 44:28

السواحل الشمالية: 29:20

الظواهر الجوية
ويكون نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء الظواهر الجوية المؤثرة فى الطقس حتى نهاية الأسبوع.

وأكد الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات والتحاليل الجوية، أن غدا الأربعاء، ترتفع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء

وأضاف الدكتور محمود شاهين فى تصريحات خاصة لـ فيتو أنه بدءا من الجمعة المقبل تنكسر الموجة الحارة وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس شديد للحرارة نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، لطيف ليلا.
الجريدة الرسمية