رئيس التحرير
عصام كامل

بتخفيض كبير..أسعار السلع الغذائية والياميش بالمجمعات الاستهلاكية

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان  بمجمعاتها الاستهلاكية التي يصل عددها الى 1350 مجمعا استهلاكيا  بتخفيضات تتراوح بين 15إلى 35 % ، بالإضافة إلى  السلع الأساسية من الأرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة وأيضا مجمدة.


أسعار ياميش رمضان
 وأعلنت وزارة التموين عن أسعار ياميش رمضان ، وتبدأ أسعار البلح من 9 جنيهات إلى 17 جنيه للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام ب 20 جنيها، و قمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصري من 20 جنيها حتى 24 جنيها بكل أنواعه.

شنط رمضان
وبالنسبة لشنطة رمضان، أكدت الوزارة أن أسعارها  تبدأ من 50 جنيها  إلى 207 جنيهات بحوالي 13 صنفا من السلع.

 وقالت وزارة التموين ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية ، مشيرا إلى أن سعر الأرز بالمجمعات بـ 8 جنيهات والزيت بـ 17 جنيه للتر، وسعر كيلو الدواجن المجمدة  بـ 30 جنيها ،  واللحوم المجمدة البرازيلي بـ 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ 85 جنيها.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة والمجمدة .

معارض أهلا رمضان
وأشار المصيلحي إلى أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ في الفترة من 4 إلى 12 أبريل القادم ، مؤكدا دخول عدد كبير من السلاسل التجارية في المعارض إضافة الى الشوادر التي سوف تنشأ بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والتي ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%.

صرف السلع التموينية
وأكدت وزارة التموين صرف نحو 90% من  السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مارس الجاري من بقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي. 

٢٨ سلعة تموينية
وقالت وزارة التموين توافر 28 صنفا من السلع الغذائية بمخازنها باحتياطيات كبيرة تتنوع ما بين الأرز والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والشاي والمسلى النباتي وزيوت الطعام وصولا الى علب الكبريت، 

وأوضحت أن متوسط صرف السكر لمنافذ التوزيع يصل إلى حوالي 4 آلاف طن يومي، والزيت يصل إلى  3 آلاف طن يومي، والأرز والمكرونة نحو 1000 طن يوم أيضاً لكل صنف منهما، حيث تقوم مخازن الشركتين الجملة والعامة صرف احتياجات منافذ التوزيع حسب احتياجات كل منفذ منها
الجريدة الرسمية