رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يشارك في اجتماعات المكتب الأفريقي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، عضو مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (Wada)، مع أميرة الفاضل منسق الاتحاد الأفريقي للصحة والشئون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، ورودنى سويجلر مدير المكتب التنفيذى لمكافحة المنشطات علي مستوي القارة الأفريقية (الرادو)، ومشاشا نائب رئيس المفوضية الإفريقية، وممثلين عن كل من غانا وجنوب أفريقيا عبر الفيديو كونفرانس، لبحث سُبل التعاون خلال الفترة القادمة.


مناقشة قضايا هامة
تناول الاجتماع مناقشة عدة قضايا ذات الإهتمام المشترك وبخاصة المتعلقة بموقف مصر كعضو في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات من حيث المساهمات والتماشي مع القواعد كدول أفريقية، ومساعدة الرياضيين في سماع صوتهم وإبراز دور الرياضة النظيفة، كما اتفق الحضور علي توحيد الصوت الأفريقي في الاجتماع القادم في شهر مايو.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الإجتماع يأتي فى إطار التعاون الدولى فى مجال مكافحة المنشطات فى الرياضة والدور المحورى الذى تقوم به مصر دولياً.

وذكر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن مصر لديها تطلعات كبيرة لتكون الرياضة خالية من المنشطات فى أفريقيا والعالم، لافتاً إلى أن مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها فى هذا الشأن.

كما أكد صبحي على الدور الإيجابى للمنظمة والمكتب التنفيذى والمفوضية فى دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصرى الدولى لتحليل المنشطات .

وكان الدكتور أشرف صبحي شهد صباح اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين النسخة النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية ، بحضور لفيف من الشخصيات الإعلامية والعامة وقيادات الوزارة والمديريات، وعدد من الفائزين والمشاركين بالنسخ الماضية ، ولاعبي المنتخب الوطني للمصارعة.

تهدف أوليمبياد الطفل المصري إلي التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأوليمبية ، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أوليمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء ، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين ، والتي تنفذ من خلال الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

أكد وزير الشباب والرياضة أن أوليمبياد الطفل المصري أحد مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها علي التنشئة والتعليم والتدريب كأحدي استراتيجيات الدولة ، ويتم من خلالها اكتشاف المواهب والمتميزين رياضياً باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات ، مع غرس روح التعارف بينهم ، بمشاركة 100 ألف مشارك ومشاركة من كافة المحافظات.
الجريدة الرسمية