رئيس التحرير
عصام كامل

شوقي غريب يعقد جلسة مع أبو ريدة.. اعرف التفاصيل | فيديو

شوقي غريب
شوقي غريب
استغل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ، تكريم اتحاد الكرة، لـ هاني أبوريدة ، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليعقد جلسة معه. 


وحضر الجلسة شوقي غريب ، ووائل رياض ومحمد شوقي ومعتمد جمال، مدربي المنتخب، فضلاً عن تواجد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة . 

وحرص أبو ريدة، خلال زيارته على لقاء أسرة العاملين بالاتحاد لتقديم الشكر لهم على طيب مشاعرهم تجاه احتفاظه بمقعده في الانتخابات التي أجريت يوم الجمعة الماضي في الجمعية العامة للكاف.

23 لاعبا
واستقر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي على استدعاء ٢٣ لاعًبا فقط خلال المعسكر المقبل الذي سيقام خلال الفترة من ٢٢ مارس وحتى يوم ٣٠ من الشهر نفسه في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو الصيف المقبل.

وينتظر مدرب المنتخب الأوليمبي إعلان قائمة المنتخب الأول، لمعرفة الأسماء التي يستعين بها حسام البدري من القوام الرئيسي للمنتخب الأوليمبي، حتى يقوم شوقى غريب باستدعاء لاعبين جدد لتجربتهم خلال هذا المعسكر في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفراعنة الكبار.

ويسعى شوقي غريب لتجربة عدد كبير من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال مشاركاتهم مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وذلك قبل أيام قليلة من موعد إرسال القائمة الأولية للفيفا.

قائمة المنتخب الوطني 
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم ٩ أبريل كآخر موعد لإرسال القائمة الأولية للمنتخبات المشاركة في نهائيات أوليمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وتلقى اتحاد الكرة ومنتخب مصر الأوليمبي خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يخطرهم فيه بمكان إقامتهم بأحد الفنادق الخاصة وعدم إقامتهم بالمدينة الأوليمبية باليابان والتي سيتواجد فيها باقي منتخبات الألعاب الأخرى المشاركة في الأوليمبياد.



وينتظر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي إجراء قرعة الدورة الأوليمبية في أبريل المقبل لمعرفة المدينة والملاعب ستستضيف المنتخب المصري وتم إرسال قائمة بالفنادق والمدن التي سيتواجد بها المنتخب عقب إجراء القرعة.

رفض كلوب انضمام محمد صلاح للأوليمبي 
وأفادت تقارير صحفية إنجليزية، رفض الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، مشاركة النجم محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب، المقرر لها أن تقام في الصيف المقبل، في العاصمة اليابانية "طوكيو".
 
وقالت صحيفة "ليفربول ايكو" إن يورجن كلوب رفض بشكل قاطع مشاركة صلاح في البطولة، خوفًا من تعرضه لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أو الإصابة داخل المباريات.
 
وأضافت الصحيفة: "البطولة تقام خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، وفي هذا الوقت يكون ليفربول في فترة الإعداد للموسم الجديد".
 
وسبق وأشارت العديد من التقارير الصحفية، إلى عدم مشاركة صلاح في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر لها أن تقام في طوكيو بسبب خوف الألماني على "مو صلاح" من الإصابات.
 
وطالب شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، تحديد موعد لعودة صلاح حتى يتمكن من ضمه في القائمة المشاركة في طوكيو.
الجريدة الرسمية