رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس لجنة اليد: قرارات جديدة لرفع شأن كرة اليد فى مصر قريبا

محمد الأمين رئيس
محمد الأمين رئيس لجنة اتحاد كرة اليد
أكد الدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، أن الفترة المقبلة ستشهد اتخاذ العديد من القرارات التي من شأنها مصلحة كرة اليد المصرية.


وأضاف "الأمين"، أن اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد ستعقد اجتماعات مع الجهات المسئولة عن الرياضة سواء اللجنة الأولمبية أو وزارة الشباب والرياضة، قبل عقد أول اجتماع لها.

وتابع: "الباب مفتوح أمام الجميع لمصلحة كرة اليد المصرية، وسيتم حسم كافة القضايا والملفات المطروحة على الساحه خلال الاجتماعات المقبلة".

وقرر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لحين إجراء الانتخابات، عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

تشكيل اللجنة 


وجاء تشكيل اللجنة كالتالي:

محمد الأمين – رئيس
نبيل خشبة – أمين صندوق
عاصم السعدني – عضو
أيمن صلاح – عضو
مؤمن صفا – عضو
عبده عبد الوهاب – عضو
محمود العدل – عضو
عمرو فتحي – عضو

ومن المقرر أن تتسلم اللجنة مهام عملها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وجاء قرار الاتحاد الدولي، بسبب عدم قدرة المجلس الحالي على عقد اجتماعات بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

رفض التظلم


وفي سياق متصل، رفض الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تظلم هشام نصر رئيس الاتحاد المصري السابق، ضد قرار إيقافه لمدة عام، بداعي اختراقه قواعد الفقاعة الطبية أثناء استضافة مصر لمنافسات بطولة العالم يناير الماضي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد أصدر قرارا بإيقاف هشام نصر لمدة عام، بسبب مخالفته لقواعد الفقاعة الطبية المغلقة التي تم تطبيقها خلال استضافة مصر لمنافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27.

الاستئناف الأول


ومنح الاتحاد الدولي مهلة 60 يوما أمام هشام نصر لتقديم الاستئناف الأول مقابل دفع رسوم قيمتها 10 آلاف فرنك سويسري.

المحكمة الرياضية الدولية


وفي حالة فشل الطعون بالاتحاد الدولي لليد واستمرار عقوبة الإيقاف، سيتقدم هشام نصر بشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويعد اتحاد اليد هو الاتحاد الدولي الوحيد الذي يشترط 3 درجات للاستئناف ما بين مذكرة للرد وطعنين قبل الوصول للمحكمة الرياضية الدولية، وهو ما يعني أن هشام نصر سيتكلف ما يقرب من مليون جنيه من أجل الطعن على القرار.

وأكد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه تمسك بحقه في الطعن لرفع الظلم الذي وقع عليه، مؤكدا أن الأمر يتعلق باسم مصر خاصة بعد النجاح الكبير لبطولة كأس العالم لكرة اليد.
 
وكان الاتحاد الدولي أعلن في بيان رسمي ومفصل أسباب تلك العقوبة القاسية ضد هشام نصر، وتم الشرح لكافة المواقف التي حدثت وأدت في النهاية إلى اتخاذ قرار الإيقاف، وأيضا سبب عدم إصدار أية عقوبة أثناء البطولة، وهو عدم إفساد أجواء البطولة لا سيما أن مصر كانت البلد المضيف.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، قرارا بإيقاف المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري للعبة لمدة عام.

وجاء قرار الدولي لليد بعد توصية من لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للعبة، عقب خروج رئيس الاتحاد المصري من الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم رقم 27 والتي استضافتها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي.

وتعرض قرار الاتحاد الدولي للعديد من الانتقادات خاصة بعد نجاح الدولة المصرية واتحاد اليد في تنظيم البطولة، وتقديم المنتخب الوطني أداء مشرفا في هذا المحفل العالمي.
الجريدة الرسمية