رئيس التحرير
عصام كامل

بعد أنباء الاستقالة.. وزير الرياضة يعقد اجتماعا هاما مع لجنة الزمالك

اللجنة المؤقتة لنادي
اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك
يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا هاما في مقر الوزارة مع اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، من أجل حسم الجدل حول مصير اللجنة من الاستمرار أو الاستقالة وتعيين لجنة جديدة لإدارة النادي.


مناقشة استقالة لجنة الزمالك


ويناقش الوزير مع اللجنة خلال الاجتماع ما تردد حول تقدمهم باستقالتهم والرحيل عن النادي في ظل القرار المنتظر بصدور قرار بأعمال اللائحة الاسترشادية، كما تدور مناقشات بشأن تأجيل القرار مع تعيين لجنة جديدة في شهر يونيو قبل الانتخابات بشهر وتدعو إلى الانتخابات.

وكان ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، قد حصل على حكم ببطلان اللائحة التي أعدها مرتضي منصور، والتي كان أحد بنودها هو تعيين لجنة قضائية لإدارة النادي في حالة رحيل المجلس، وهو ما يمنح الوزير الحق في تعيين لجنة جديدة تضم مديرا ماليا ومديرا تنفيذيا ومدير النشاط الرياضي.

بينما كشفت مصادر داخل الوزارة، اللجنة المؤقتة التي من المتوقع أن تدير النادي الأبيض في الساعات المقبلة، في حالة الاستقرار بشكل رسمي على رحيل اللجنة المؤقتة وتقديم استقالتهم.

ويضم تشكيل اللجنة كلا من حسين لبيب مديراً تنفيذياً، ومعه حسين السمري مديرًا للنشاط الرياضي وهيثم عبد العظيم كمدير مالي.

ويعمل عبد العظيم كرئيس تنفيذي لشركة زد بينما كان السمري متواجد كعضو اللجنة التنفيذية في اللجنة الحالية ويعمل حسين لبيب كأمين صندوق لاتحاد اليد وواحد من رموز الزمالك في كرة اليد.

وكان اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن اللجنة تدعم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وتسعى إلى توفير مناخ من الاستقرار لتحقيق نتائج طيبة في الفترة المقبلة.

فرض الانضباط والروح


وأكد رئيس القلعة البيضاء في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، عقب الأنباء التي تداولت منذ صباح اليوم عن إقالة اللجنة، أن الإدارة تدعم كل قرارات الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لضمان فرض الانضباط والروح داخل الفريق.

وطالب عبد العزيز لاعبي الفريق بمواصلة اللعب بروح قتالية في مباراة تونجيت السنغالي المقرر لها السبت المقبل والتمسك بأمل التأهل.

كما وعد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي لاعبي الزمالك بمكافآت خاصة في حال التأهل للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك فاز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ٥ جويلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
الجريدة الرسمية