رئيس التحرير
عصام كامل

الشباب والرياضة تطلق المهرجان الرياضي الأول بالجلالة الخميس

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
ينطلق فى مدينة الجلالة، الخميس المقبل، المهرجان الرياضي الأول الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية احتفالا بذكرى 30 يونيو.


ويبدأ المهرجان بمشاركة 1000 شاب وفتاة من محافظات القاهرة  والسويس والإسماعيلية، بدءاً من العاصمة الإدارية وصولاً إلى مدينة الجلالة لاستكمال الفعاليات.


ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن الهدف من المهرجان إلى إلقاء الضوء على إنجازات الدولة المصرية وتنمية الانتماء والولاء لمصر، ورفع مستوى اللياقة البدنية وتوسيع قاعدة الممارسة، ونشر الثقافة الرياضية.


وأضاف أن المهرجان يتضمن ماراثون دراجات  بالتنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات والبايكرز بالتنسيق مع الاتحاد المصري للدراجات الناريه  سيتم تنفيذه من العاصمة الإدارية لمدينة الجلالة، ومسابقات لتسلق الجبل بالجلالة، بالإضافة إلى عروض رياضية على البحيرة، ومسابقات ألعاب مائية " تجديف - كياك- شراع- نايل بايك"، ولقاءات خماسى كرة قدم، وكرة طائرة شاطئية، وعروض للبارسيل فى البحيرة، محملة بأعلام علم مصر وسيتم توزيع جوائز عينية لجميع المشاركين بالمهرجان. 


وقال صبحي: إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشهد مرحلة غير مسبوقة فى البناء والتعمير على كافة المستويات، مشيراً إلى أن البنية التحتية الرياضية الجديدة بعد 30 يونيو التى صححت مسار الدولة وضعت مصر فى مكانة عالمية لاستضافة أكبر البطولات والأحداث الرياضية.
الجريدة الرسمية