رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يكرم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة

جانب من تكريم محافظ
جانب من تكريم محافظ الوادي الجديد للأمهات المثاليات
شهد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء أمس الإثنين، احتفالية تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة بمقر نادي هيئة الشبان العالمية بالخارجة، وذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والأستاذ محمد منير مدير عام التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 


تكريم الأم المثالية الأولى
وتم تكريم وفاء عبد الحافظ عبد المطلب، الأم المثالية على مستوى محافظة الوادى الجديد في المسابقة التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية لعام ٢٠٢١.

كما تم تكريم الأمهات المثاليات على مستوي المراكز واللاتي تم اختيارهن من بين ٣٣ سيدة تقدمن للمسابقة، وهن: عفاف بيومي محمد الأم المثالية على مستوى مركز الخارجة، روحية عبد الله عبد الله مسعود الأم المثالية بمركز الداخلة، حليمة مبروك ذكور الأم المثالية بمركز الفرافرة، أحلام محمد زايد الأم المثالية بمركز باريس، حفيظة منصور علي الأم المثالية بمركز بلاط.

افتتاح هيئة الشبان

وأعرب محافظ الوادى الجديد خلال الاحتفالية عن بالغ تقديره وعرفانه لقصص كفاح وتضحيات الأمهات المكرمات ولكل سيدة على أرض المحافظة، مثمنًا دورهن البارز فى تقدم وحماية المجتمع وتنشئة ورعاية أفراده، وعلى هامش الاحتفالية افتتح الزملوط أعمال تطوير نادي هيئة الشباب العالمية بحي المروة بمدينة الخارجة، والذي يضم قاعة مناسبات وكافيتريا.

قصة كفاح الأم المثالية بالوادى الجديد

وفازت وفاء عبد الحافظ أحمد، 60 سنة بلقب الأم المثالية الأولى على محافظة الوادي الجديد حيث رُزقت الأم ببنت وولدين، وبدأت رحلة كفاح الأم العظيمة عندما تُوفى الزوج بعد صراع طويل مع السرطان وكان حلمها مثل أي أم تريد أن تى أولادها في أفضل الأحوال.  

قررت الأم التصرف في ميراث الزوج حتى تستطيع توفير احتياجات أبنائها ويتفوقوا في التعليم حتى حصلت الابنة الكبرى على بكالوريوس  تجارة وعملت في أحد البنوك وتزوجت، والابن الثاني حصل على بكالوريوس تجارة ويعمل بديوان عام المحافظة وتزوج.

ولكن عانت الأم مع الابن الثالث أثناء دراسته فى كلية الطب لأنه أصيب بظروف صحية استدعت تواجد الأم معه أثناء الدراسة وكانت دراسته بمحافظة أخرى، وتعافى الابن وتخرج في كلية الطب وبدأ رحلته العملية.
الجريدة الرسمية