رئيس التحرير
عصام كامل

قاطنو العقار المنهار بالإسكندرية يفترشون الأرصفة

الاسكندريه
الاسكندريه
تجمع العشرات من أسر العقار المنهار بمنطقة العطارين وسط محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، لمتابعة استخراج المتعلقات الشخصية المتواجدة بداخل الوحدات السكنية الخاصة بهم من قبل مسئولي حي وسط. 



وافترشت الأسر الأرصفة أمام العقار، وسط حالة من الحزن والبكاء سيطرت على الجميع.

وقام مسئولو وحدة الإزالة بالحي، بإزالة الأجزاء الخطرة المتعلقة بالعقار، والتى تسبب خطورة على حياة المارة وسط تواجد رجال الأمن والحماية المدنية، ووضع حواجز حديدية لمنع اقتراب المواطنين من مكان العقار المنهار.


ونجحت قوات الحماية المدنية فى إخراج أربعة أشخاص من أسفل العقار المنكوب، وتواجدت سيارات الاسعافات لنقل المصابين للمستشفيات القريبة من الحادث.


محافظ الإسكندرية يكلف بالتعامل الفوري



القيادات التنفيذية بالمحافظة تنتقل إلى موقع انهيار العقار للاطمئنان على الوضع وفتح الحركة المرورية بالشارع. 


وكان قد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تلقت بلاغا يفيد إنهيار عقار قديم كائن بـ ١٣ شارع مرسي بدر بمنطقة العطارين بنطاق حى وسط.


وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الأجهزة التنفيذية المعنية بالتعامل الفوري مع الحادث، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف. 
 







وانتقل الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة إلى مكان الحادث وذلك للاطمئنان علي الوضع، وفتح الحركة المرورية بالشارع.


وذلك بحضور رجب النقيدي رئيس حي وسط، وهدي أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة وجميع الجهات المعنية. 


من جانبه؛ أوضح رئيس حي وسط أن العقار كان مأهول بالسكان مكون من أرضي و4 أدوار علوية، وصادر له قرار ترميم رقم 17 لسنة 2018، وقرار إزالة للدور الخامس برقم 44 لسنة 2018. مؤكدا أنه تم نقل قاطني العقار المنهار إلي مدرسة بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية. 


وأشار إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار وعمل كردون وحواجز بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حفاظاً علي سلامة المواطنين.
الجريدة الرسمية