رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. أسعار الأضاحي من داخل سوق زفتى للمواشي | فيديو

سوق مواشي زفتي
سوق مواشي زفتي
رصدت كاميرا فيتو في بث مباشر أسعار المواشي من داخل سوق زفتى للمواشي المواشي في محافظة الغربية خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

 
واشتكى مربو المواشي من حالة الركود داخل السوق مما اضطر عدد كبير منهم للانسحاب من السوق خاصة بعد ارتفاع تكاليف الأعلاف وانخفاض أسعار المبيعات.

وقال عادل محمد أحد القائمين علي السوق، إن الأسعار شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع تكاليف التغذية والتحصينات ما أدى لانخفاض أسعار المبيعات وتعرض البائعين لخسائر كبيرة.

وأضاف أن تربية المواشي لم تعد مربحة للأهالى وصغار المزارعين الذين يعتمدون بشكل أساسى عليها لسداد ديونهم أو تزويج أبنائهم.

وأكد ابراهيم السعيد مزارع ومربي مواشي: "احنا بنربي مواشي علشان آخر كل موسم أبيع واسدد ديوني لأن رأس مالي هو الأرض وتربية المواشي".

وأوضح يحي نوفل أحد التجار، ان الأسواق شهدت معروضا كثيرا من المواشي دون بيع أو شراء، مشيرا إلى اضطراره لبيع 3 رؤوس مواشي بالخسارة". 

وأرجع محمد ناجي تاجر مواشي، أسباب عزوف المواطنين عن شراء اللحوم بسبب الحالة الاقتصادية بالإضافة الى ارتفاع تكاليف الأعلاف التي أدت لزيادة الأسعار على المستهلك النهائي. 



الجريدة الرسمية