رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر تفاصيل بروتوكول التعاون بين "اتحاد الإذاعة والتليفزيون" و"مجموعة MBC"


أبرم "اتحاد الإذاعة والتليفزيون" و"مجموعة MBC" مذكرة تفاهم وتعاون، مثّل اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مراسِم التوقيع عصام الأمير رئيس الاتحاد، وعن "مجموعة MBC" على الحديثي المشرف العام على المجموعة.


وحضر مراسم التوقيع وزيرة الإعلام درية شرف الدين وإبراهيم العراقى، وكيل أول وزارة الإعلام، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر".
يتضمن البروتوكول العديد من المحاور الإعلامية، منها الجانب البرامجي، وما يفتحه من بابٍ حول تبادل بعض الـ"فورمات" و"الصِيَغ" البرامجية التي يمتلك الطرفين حقوق الملكية الفكرية لها، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثّها.

ويتطرّق التعاون إلى صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون في قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة.

وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتدريب وتبادل الخبرات والكفاءات، وتتطرّق الاتفاقية في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي، ويتّسع إطار التعاون ليشمل الإعلام الجديد بمنصّاته الإلكترونية، حيث يفسح المجال أمام كل طرفٍ لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الإلكترونية وتدعيمها وتحديثها.
وأثنت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، على هذا التعاون وأكدت أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبرى في مجال الإعلام يساهم في تطوير هذه الصناعة في العالم العربي ووضعها في المكانة اللائقة التي تستحقها.

ومن جانبه أشار على الحديثي المشرف العام على المجموعة إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام "مجموعة MBC" الراسخ بالسوق المصرية، منذ تأسيس MBC1 عام 1991، وقال إن التعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر دائم ومستمر ويتطور بما يُحقق طموحات الجانبين.

وأوضح عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن الاهتمام بتنمية وتطوير صناعة الإعلام والارتقاء بالكوادر البشرية من أبرز ما يميز مذكرة التعاون الجديدة، والتي من المُنتظر أن تنعكس إيجابًا على المشاهد المصري والعربي بما ستحققه من إضافة نوعية للمحتوى الإعلامي بأشكاله المختلفة.

وفى السياق ذاته، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قناة "MBC مصر"، إلى أن "مجموعة MBC" كانت وستظل دائمًا شريكًا فعالًا وداعمًا لصناعة الإعلام في مصر، وحريصة على توطيد أطُر التعاون مع شركاء وصُناع الإعلام وبما يُقدم للمُتلقى المصرى خدمة إعلامية متنوعة ومميزة.
الجريدة الرسمية