رئيس التحرير
عصام كامل

قاضى "أحداث كفر الشيخ " لشاهد: "إنت مش عاوز تقول حاجة"


قال ماجد عبد الحافظ – إمام مسجد "سيدي قطب" بكفر الشيخ – إنه بتاريخ الثالث من يوليو من العام الماضي وبعد انتهائي من الصلاة بدأت أسمع ألفاظًا نابية من بعض الناس المتجمهرة خارج المسجد موجهة لمن هم بالداخل وبدأت مشادات كلامية بينهم وتطور الوضع للاعتداء على المسجد من الخارج.


وتابع عبد الحافظ أثناء إدلائه بشهادته كشاهد نفي أمام هيئة محكمة جنايات كفر الشيخ المنعقدة اليوم بمعهد أمناء الشرطة بطرة أنه اتصل بالنجدة لتصل له قوات من الجيش لحماية المسجد.

وأجاب الشاهد على تساؤل القاضي عن هوية من كان بداخل المسجد ومن اعتدى عليه من الخارج بأنه لا يعلم هويتهم بالتحديد ولا يعلم من أحرق شباكين للمسجد من الخارج ليرد عليه المستشار غاضبًا "إنت مش عاوز تقول حاجة.. إنت إمام مسجد وحالف يمين"، لتثور هيئة الدفاع كذلك على اجابة الشاهد ويوجه له أحد أعضاء هيئة الدفاع " الم تخطب في ميكروفون المسجد طالبًا النجدة من أمة المسلمين لما يتعرض له من بداخل المسجد من تقتيل ".. سائلًا إياه كذلك "ألم يعتدى عليك البلطجية إنت شخصيًا".

ليطلب المستشار من الشاهد أن يوقع على أقواله أمام هيئة المحكمة وبعد أن تلكأ قليلًا طالبه بالإسراع وإلا حبسه، وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين ارتكابهم جرائم عديدة، ومنها: التجمهر أمام قسم أول كفر الشيخ والتلويح بالعنف وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وتكدير السلم العام.
الجريدة الرسمية