رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السورى الحر يهدد رئيس الحكومة اللبنانية

رئيس الحكومة اللبنانية
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى

رفض رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى الرد على تهديدات "الجيش السورى الحر بمصادرة أملاكه وعائلته فى سوريا على خلفية إرسال صهاريج المازوت، وإعلانه أن مذكرة اعتقال ستنفذ بحقه وشقيقه إذا دخلا سوريا، بحسب ما ورد على لسان الناطق باسم هذا الجيش لؤى المقداد.. وقال ميقاتى أن هذه التهديدات تأتى فى إطار الحملات الإعلامية المعروفة الأهداف.


وأوضحت مصادر مطلعة فى السراى الحكومى لصحيفة "اللواء" اللبنانية أن العمل الوحيد لآل الميقاتى فى سوريا، هى شركة الهاتف الخلوى التى كانت لها فروع فى لبنان وعدة بلدان عربية ومن بينها سوريا، وقد بيعت هذه الشركة منذ أكثر من خمس سنوات لصالح شركة خلوية فى جنوب أفريقيا تدعى "أم تى إن".

تجدر الإشارة إلى أن الأهالى فى شمال لبنان، خاصة فى عكار قاموا بحجز السيارات الناقلة للسولار والمازوت إلى سوريا ولا يسمحون بتسيير أى سيارة تنقل مواد الطاقة من لبنان بحجة استخدامها ضد الثوار.. مما سبب ازدحاما مروريا كبيرا على الطرق الرئيسية.

وكانت وكالة الأنباء السورية اليوم قد أشارت إلى أن الأدلة والتقارير الإعلامية المتعاقبة أثبتت أن منطقة عرسال اللبنانية المحاذية للحدود السورية تحولت بفعل التطرف إلى بؤرة للميليشيات المسلحة التى تقاتل ضد الدولة السورية وقاعدة لوجستية لميليشيا الجيش الحر وباتت ممرا ومصنعا للإجرام الذى يطال الشعب السورى فى كل يوم".
الجريدة الرسمية