رئيس التحرير
عصام كامل

باولو بينتو مدرب البرتغال: «رونالدو» نجم كبير.. ولا تمييز بين لاعبي الفريق


أكد باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب البرتغال لكرة القدم، أن كريستيانو رونالدو، أحسن لاعب في العالم للعام الماضي، وهو لاعب كبير ومهم للغاية بالنسبة للفريق، وأعرب عن اعتقاده بأن حصوله على الكرة الذهبية كان عادلا تماما في ظل المستوى الاستثنائى الذي قدمه على مدى العام الماضى هذا اللاعب الموهوب الذي يتميز بروح احترافيه عالية وهذا هو السبيل للفوز بمثل هذه الجائزة.


وأضاف «بينتو»، في حديث خاص مع مجلة «وورلد سوكر»، أن رونالدو أول برتغالى يفوز باللقب مرتين وهو سعيد للغاية بوصفه مدربا للمنتخب من أجله كما أنه فخور لأن بوسع البرتغال أن تعول على مثل هذا اللاعب في نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل.

ومع ذلك أوضح مدرب البرتغال أنه على الرغم من أن رونالدو لاعب عظيم واسم كبير في عالم كرة القدم إلا أنه عليه أن يهتم بالفريق بأكمله، مشيرا إلى أنه سيعمل مع 23 لاعبا في قائمة منتخب برازيل أوربا ولكن بالتأكيد فإن رونالدو يظل رقما مهما بالنسبة للبرتغال خاصة وأنه يتمتع حاليا بمستوى متميز للغاية كما أنه يود أن يكون باقى اللاعبين في قمة المستوى في البرازيل.

وقال «بينتو»، ردا على سؤال عما إذا كان سيعتمد على رونالدو كمهاجم وحيد في المونديال «استخدام رونالدو كمهاجم وحيد من البداية ليس الخيار الأفضل في ظل ما يتمتع به من مميزات، ففى بعض الأحيان واعتمادا على ظروف المباراة يقوم بهذا الدور مثلما حدث أمام السويد وروسيا في التصفيات، أما الاحتمال الثانى فهو أن يلعب في المقدمة بجوار مهاجم آخر ولدينا الوقت للتفكير في هذا الأمر ولكنه لن يلعب كمهاجم وحيد منذ البداية».

وأوضح «بينتو»، تعليقا على مجموعة البرتغال في نهائيات المونديال أن ألمانيا ستكون مختلفة عن فريق 2013، واعتبر المنتخب الألماني منتخبا ثابتا إلى أقصى حد يتمتع بأسلوب متميز أي الأداء الخططي، وأضاف أنه دائما ما يظهر قدرات ذهنية رائعة في البطولات الكبرى.
الجريدة الرسمية