رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع يوقع مذكرة تفاهم مع رئيس المنظمة العربية للسياحة


التقى وزير السياحة هشام زعزوع، ميشال فرعون وزير السياحة اللبناني، وقام الوزير بدعوة وزير السياحة اللبنانى لزيارة مصر لمناقشة أوجه التعاون بين مصر ولبنان فيما يخص التسويق المشترك لدول أمريكا اللاتينية.


كما التقى على هامش فعاليات المعرض الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تخص قطاع السياحة في المنطقة العربية ومنها إمكانية استفادة مصر من الدورات التدريبية التي تقوم بها المنظمة في مجال السياحة الإلكترونية والجودة السياحية.

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة تشمل التعاون في المجالات المذكورة بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات الإحصائية عن القطاع السياحي بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية.

كما تم مناقشة موضوع الاستثمار وما توفره المنظمة من خلال التعاون القائم بينها وبين المؤسسة الإسلامية للتأمين على الاستثمار الأجنبي وائتمان الصادرات (أيسك) التابعة للبنك الإسلامي للتنمية بتوفير الضمان والتأمين اللازمين للمشروعات السياحية.

والتقى القائمون على مؤسسة محمد بن راشد لعلاج ورعاية الطفولة حيث قامت الجمعية بتنظيم رحلة تصل إلى مصر يوم 8 مايو 2014 مصطحبين عددا كبيرا من الأطفال التي ترعاهم الجمعية، ومشاركة الوزارة في هذا الحدث هو مشاركة إنسانية من الدرجة الأولى ومشاركة سياحية من الناحية الأخرى.

وقام الوزير بمقابلة ممثلي شركة جزيرة دى إم سى وتم الاتفاق على أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيًا من دول الخليج إلى الغردقة بدءًا من 22 مايو 2014 وحتى أول رمضان بالإضافة إلى عدد من 2-3 رحلات خلال أجازات عيد الأضحى المبارك.

والتقى زعزوع الأمير أحمد بن سعيد آل مكتوم – رئيس دائرة الطيران وطيران الإمارات وطيران دبى حيث تم مناقشة كيفية التعاون مع طيران الإمارات والتي تقوم بتسيير عدد 185 رحلة أسبوعية من دبى إلى أكثر من 10 نقاط في الهند وطلب الوزير إمكانية ربط هذا الخط مع القاهرة لتنشيط السياحة الهندية إلى مصر.

كما طلب من الشركة تسيير خط طيران من دبى إلى الأقصر والعودة عن طريق القاهرة بدءًا من الموسم الشتوي القادم.

وقام الوزير بعقد عدة لقاءات مع شركاء العمل من الوكلاء الخارجيين وشركات الطيران خلال اليومين الثانى والثالث للمعرض حيث التقى بممثلى شركات المسعود هوليدايز وLimouge وEmirates Holidays ودالاس للسياحة الأردنية حيث اتفق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 طائرات أسبوعيًا خلال شهور الصيف الحالى.

كما التقى الوزير بعدد من شركات الطيران منها Fly Dubai وشركة العربية للطيران وتم الاتفاق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 رحلات طائرتين للغردقة وطائرتين لشرم الشيخ أسبوعيًا.
الجريدة الرسمية