رئيس التحرير
عصام كامل

المترو: إقبال كبير في أولى رحلات خط مصر الجديدة


قال المهندس على فضالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: إن محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق "مترو مصر الجديدة" شهدت إقبالًا كبيرًا من الركاب، مع انطلاق أولى الرحلات اليوم الأربعاء.


وأضاف فضالى في تصريحات خاصة: إن حركة القطارات بالخط الثالث انتظمت وفقًا لجدول التشغيل المعد مسبقًا، حيث انطلق أول قطار بالمرحلة الجديدة الساعة الرابعة عصرًا لجمهور الركاب على أن تستمر حركة القطارات إلى نهاية التشغيل المقرر انتهاؤها الساعة الواحدة صباحًا بعدد رحلات 428 رحلة يوميًا وزمن تقاطر 5 دقائق.

وأشار إلى أن الخط الثالث سوف يعمل على خفض المرور السطحي لوسائل النقل الأخرى، فسوف تنقل المرحلتان بما يعادل 600 ألف راكب يوميا، وسيساهم بشكل كبير في حل مشكلات النقل داخل إقليم القاهرة الكبرى، ويخفف الكثافة المرورية.

وأكد أن الخط الثالث للمترو بعد افتتاح المرحلة الثانية أصبح 9 محطات، المرحلة الأولى 5 محطات ( العتبة – باب الشعرية – الجيش – عبده باشا – العباسية ) والمرحلة الثانية 4 محطات ( المعرض – الاستاد – كلية البنات – الأهرام).

وعبر المواطنون عن فرحتهم الغامرة، وارتياحهم لبدء العمل بالمرحلة الثانية للمترو، لما يوفره من مزايا من بين وسائل النقل المختلفة والتي باتت رحلاتها تشكل هاجسًا للكثيرين من حيث الجهد والوقت والمال والأمان والابتعاد عن زحام المواصلات الأخرى.

وشهدت المرحلة الجديدة اقبالا جماهيرا، فالكثير من المواطنين كانوا في انتظار افتتاح المرحلة الجديدة، خاصة أن المحطات الجديدة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو تقع في قلب مصر الجديدة.
الجريدة الرسمية