رئيس التحرير
عصام كامل

«روبرت بيكروفت» سفير مصر القادم.. تخرج في جامعتي مورمون وكاليفورنيا.. مساعد تنفيذي لاثنين من وزراء الخارجية الأمريكية.. كان سفيرًا في الأردن 2008 وفي العراق 2011.. وحصل على جائزة حقوق الإنسا


رشحت الإدراة الأمريكية الدبلوماسي روبرت ستيفن بيكروفت، ليكون سفيرًا للولايات المتحدة الأمريكية في مصر بعد شغله منصب سفير واشنطن في كل من العراق والأردن.


حصل ستيفن على درجة البكالوريوس من جامعتي مورمون بريجهام يونج يوتا، وبيركلي كاليفورنيا، وسافر إلى فنزويلا لمدة عامين لخدمة الكنيسة، وهو شاب، وبعد تخرجه مارس القانون في سان فرانسيسكو بمكتب للقانون الدولي، وانضم للسلك الدبلوماسي في عام 1994، وعمل مساعدًا تنفيذيًا لاثنين من وزراء الخارجية الأمريكية - كولن باور، وكوندليزا رايس - ومساعدًا خاصًا لنائب وزير الخارجية ريتشارد أرميتاج، وشغل أيضًا مهام الأمانة التنفيذية في وزارة الخارجية ومكتب شئون الشرق الأدنى، وخدم في السفارات الأمريكية في عمان ودمشق والرياض.

منحت وزارة الخارجية الأمريكية ستيفن جائزة حقوق الإنسان؛ تقديرًا لجهوده في تعزيز وتطوير حقوق الإنسان والديمقراطية في الأردن، وقال ستيفن إن "الجائزة تكريمًا لكل من عمل معه وساعده، والفضل لاهتمام ستيفن بتطوير حقوق الإنسان يرجع لوالده الذي غرس بداخله خدمة الآخرين فعندما كان في المرحلة الثانوية حثه والده على إيجاد سبل للترحيب وحماية الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي، وشرح له تاريخ التمييز الذي واجهه هؤلاء.

وشغل ستيفن منصب سفير لواشنطن في الأردن، في الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية في بغداد، وشغل نائب رئيس البعثة في 14 يوليو، 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير، جيمس جيفري، في 1 يونيو 2012.

وفي 11 سبتمبر 2012، أعلن المكتب الصحفي في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد رشح ستيفن في مجلس الشيوخ الأمريكي خلفًا للسفير جيفري، كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق، في أعقاب انسحاب ترشيح بريت ماكجورك.
الجريدة الرسمية