رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة الصيدلة الإكلينيكية تعتمد بروتوكولًا للتدريب بمراكز المعلومات الدوائية


اعتمدت اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة للصيادلة برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف شريف، بروتوكول تعاون لتدريب الصيادلة على إدارة مراكز المعلومات الدوائية، والذي من المقرر أن يتم توقيعه خلال الأيام المقبلة.


وأكد الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، أن الصيدلة الإكلينكية هي مستقبل المهنة وستعيد صياغة العلاقة بين الطبيب والصيدلي سواء داخل المستشفيات أو الصيدليات الأهلية، مضيفًا أن النقابة العامة تقف بكل قوة وتدعم تطوير الأداء المهني للصيادلة في المستشفيات.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد اللطيف شريف، رئيس اللجنة الفنية، إن الاجتماع خرج بعدة توصيات وهى الاتفاق على تكليف لجنة مركز المعلومات الدوائية الرئيسية بالانتهاء من الدراسة التفصيلية للتصور الفني والمالي والإداري لإنشاء المركز وزيارة موقع المركز الذي اعتمدته النقابة بالأزبكية لوضع التصور النهائي للمشروع.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء تنسيقي مع الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة بهدف تحديد الشروط اللازمة للحصول على مسمى وظيفي "صيدلي إكلينكي".

كما أعلن رئيس اللجنة عن موافقة مجلس النقابة العامة على إنشاء مركز معلومات دوائية بمقر النقابة الجديد بالأزبكية، يكون مقرا مركزيا، يتولى الإشراف على جميع المراكز المزمع إنشاؤها في الفترة المقبلة.
الجريدة الرسمية