رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور: الجيزة تعلن عن أكبر مشروع سكنى بالواحات البحرية بتكلفة 100 مليون جنيه


أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن بدء إجراءات تنفيذ أكبر مشروع سكنى لأهالي الواحات البحرية يضم 25 عمارة سكنية على مساحة 40 ألف م2 بالباويطى الجديدة بتكلفة 100 مليون جنيه ويهدف المشروع إلى إسكان 600 أسرة من أهالي الواحات.


جاء ذلك خلال قيام المحافظ بوضع حجر الأساس للمشروع الذي ينفذه جهاز تعمير الوادى الجديد في إطار مشروع الإسكان الاجتماعى الذي تنفذه الحكومة لإنشاء مليون وحدة سكنية.

وأكد المحافظ أنه من المقرر أن تتم إجراءات طرح المشروع خلال مايو الحالى وتبلغ مساحة الوحدة 85م2 بتكلفة 150 ألف جنيه للوحدة شاملة المرافق.

وكان المحافظ قد افتتح عدة مشروعات للطرق منها الطريق الدائرى بطول 8 كم وبتكلفة 7.5 ملايين جنيه بتمويل من الجهاز المركزى للتعمير والذي ينفذ مشروعات عديدة بالمحافظة بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه.

وأكد المحافظ خلال الافتتاح أن الطريق الجديد يأتى امتدادا لإنشاء ورصف 90 كم بطريق الواحات وسيوة بتكلفة إجمالية 128 مليون جنيه.

رافق المحافظ في الزيارة، اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس عبد البديع سليمان رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد والدكتور محمد عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، والمهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان، وممدوح إسماعيل مدير مديرية الطرق.

وتفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بطريق العجوز / المطار بطول 3.1 كم بتكلفة 2.4 مليون جنيه ضمن مشروعات الجهاز المركزى للتعمير وقد تم الانتهاء من أعمال الجسر الترابى وجار العمل في طبقة الأساس تمهيدًا لوضع طبقة الأسفلت ويخدم الطريق 8 آلاف نسمة، كما تفقد أعمال الرصف بطريق بئر سيد عيسى إلى المفتلا بطول 2.25 كم بتكلفة مليونى جنيه ويخدم الطريق 6 آلاف نسمة إضافة إلى مبنى المرور بعد إنهاء التشطيبات الداخلية ويخدم المبنى أهالي الواحات في استصدار التراخيص بدلا من الانتقال إلى الجيزة وتخفيفا عليهم من مشقة السفر، كما تفقد محطة الصرف الصحى بالباويطى بتكلفة 16 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من محطات الرفع الرئيسية والفرعية الثلاثة وخطوط الطرد والمعالجة بسعة 5000 م3 / يوم وبلغت نسبة التنفيذ 95 % وتخدم 19 ألف نسمة من أبناء الباويطى والقصر.

كما تفقد أيضًا أعمال التشطيبات النهائية وتركيب الماكينات الخاصة بمحطة معالجة وتنقية مياه الشرب بمنطقة الدائرى بتكلفة 2.5 مليون جنيه ضمن تنفيذ وإنشاء 4 محطات أخرى تنتهى قبل نهاية يونيو المقبل لخدمة 16 ألف نسمة.
الجريدة الرسمية