رئيس التحرير
عصام كامل

مكتب نتنياهو مكذبا بيريز: لم يتم التوصل إلى تفاهمات مع عباس


نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن يكون الأخير قد رفض تفاهمات قال الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز: إنه توصل إليها مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، فيما يخص عملية السلام.


وكان بيريز أشار في مقابلة مع القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع اتفاقًا كان (بيريز) توصل إليه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل 3 سنوات.

وقال بيريز" لقد توصلنا إلى تفاهمات(لم يذكر تفاصيلها) حول جميع النقاط تقريبًا، وكل ما احتجنا إليه هو إعداد ملخص لها"، مشيرًا إلى أنه ألغى الاجتماع الأخير (آنذاك) مع الرئيس عباس، بناء على تعليمات من نتنياهو الذي تكون لديه انطباع أن بإمكان مبعوث اللجنة الرباعية الراعية لعملية السلام، توني بلير التوصل إلى اتفاق أفضل"، بحسب قوله.

وفي هذا الصدد قال بيريز:"لا أعتقد أن بإمكان بلير أن يجلب اتفاقًا أفضل من الاتفاق الذي جلبته" (دون أن يوضح تفاصيل الاتفاق)، مشيرًا إلى أن الاجتماعات التي عقدها مع الرئيس عباس كانت بعلم نتنياهو.

وذكر الرئيس الإسرائيلي أن الحل لقضية اللاجئين الفلسطينيين كان على حسب نقاط مبادرة السلام العربية التي تنص على حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين، واصفًا الرئيس عباس بأنه" مقاتل ضد الإرهاب ورجل شجاع يريد السلام".
الجريدة الرسمية