رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. الإدارية تحيل موظفا بمترو الأنفاق للمحاكمة لسَب وقذف مطلقته عبر «فيس بوك».. المتهم نشر صور فتيات عاريات في أوضاع مخلة بـ«فوتوشوب» ونسبها لمطلقته.. والنيابة تغرمه 5 آلا


وافق المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة محصل بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للمحاكمة لاتهامه بالإساءة إلى زوجته عبر فيس بوك وادعائه أنها تعمل بالدعارة وطلب فصلها من مهنة التدريس بسبب سوء سلوكها.


نشر صور عارية

أكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار أشرف سويدان أن يسري.ح.م. المحصل بمحطة رمسيس التابعة للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لم يحافظ على كرامة وظيفته وسلك مسلكًا معيبًا بأن قام بنشر عبارات غير لائقة في حق مطلقته ع ـ ص ـ وصور فتيات عاريات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخاص بالمدرسة التي تعمل بها وادعى أنها لمطلقته!! واستخدم في ذلك أسلوب «الفوتوشوب».

بلاغ للتشهير بمطلقته 

وكشف المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية أن وقائع القضية بدأت بـ بلاغ قدمته ع ـ ص ـ المدرسة بإحدى مدارس شبرا الخيمة للمستشار يوسف محمد حسن مدير النيابة الإدارية للنقل "القسم الثاني" تتضرر فيها من يسري حسين محمود "مطلقها" والذي يعمل بمترو الأنفاق للتشهير بها بنشر صور مخلة بالآداب على شبكة الإنترنت ونسبها إليها على خلاف الواقع فضلًا عن الدخول من خلال شبكة الإنترنت على موقع المدرسة محل عملها والادعاء بأنها تعمل بالدعارة وأن أخلاقها سيئة وطلب فصلها من المدرسة لسوء سلوكها وأن المشكو في حقه كان زوجها وتم إشهار الطلاق لاستحالة العشرة بينهما.

صورة ضوئية تثبت السب والقذف

قدمت المدرسة للنيابة صورة ضوئية من الموقع الإلكتروني للمدرسة التي تعمل بها تتضمن السب والقذف في حقها والادعاء أنها تعمل بالدعارة وطلب فصلها حفاظًا على مصلحة الطلاب وصورة ضوئية من محضر إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية والمتضمن أن مستخدم جهاز الحاسب الآلي المتصل بهاتف أرضي باسم المتهم وأنه أنشأ صفحة باسم "نور الشمس" والدخول على الموقع الخاص بمدرستها.

و بسؤالها أمام تامر الشاطر رئيس النيابة أقرت بتقديم البلاغ ضد مطلقها للتشهير بها وبسمعتها على شبكة الإنترنت منذ طلاقهما، وذلك بأن نشر صور لـ "فتيات عاريات" في أوضاع مخلة بالآداب ولصق صورتها عليها وإسناد تلك المقاطع والصور إليها عبر فيس بوك عن طريقة صفحة باسم "نور شمس" الخاصة به والدخول بها على موقع المدرسة التي تعمل بها وادعى أنها تعمل بالدعارة للتشهير بها أمام زملائها بالعمل وتلاميذها.

اطلعت النيابة من خلال جهاز الحاسب إلى متصل بشبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني للمدرسة التي تعمل بها الشاكية حيث تبين أن الموقع مُحمل على فيس بوك ومفتوح للعامة وأن المستخدم "نور شمس" نشر على الصفحة الرئيسية لموقع المَدرسة بأن مطلقته تعمل بالدعارة ولها أفلام جنسية وأن زوجها اكتشف خيانتها وقام بطلاقها. ونشر بالصفحة طلب أولياء الأمور التحقيق معها لمعرفة سبب طلاقها. وطلب آخر بفصلها بسبب أفلامها المخلة.

ثبوت التهمة والتغريم 5 آلاف جنيه

قالت النيابة الإدارية:"إن ما نسب للمتهم ثابت في حقه وفقًا للتحقيقات وتقرير مكافحة جرائم الحاسبات بوزارة الداخلية والمتضمن أن المتهم ارتكب الواقعة من خلال رقم هاتف منزله بالإضافة إلى حكم محكمة جنح مستأنف جنوب بنها الصادر حضوريًا بحبسه شهرا وتغريمه 5 آلاف جنيه، ما يستوجب إحالته للمحاكمة التأديبية.
الجريدة الرسمية