رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. المواطنون في القاهرة والمحافظات يشيدون بـ«السيسي» بعد حواره التليفزيوني.. «محمود»: يهتم بالفقراء.. «محمد»: يدرك مشاكل مصر.. «أمير»: بث الطمأنينة في ق


أشاد عدد من المواطنين في القاهرة والمحافظات، بحوار المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح لرئاسة الجمهورية، مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، على قناتي «أون تي في» و«سي بي سي».


في القاهرة، قال محمود السيد، إن المشير السيسي أظهر اهتمامه بالفقراء حينما قال إن 750 جنيها لا تكفي للأسرة الواحدة، مشيرا إلى أنه قادر على إعادة الأمن والاستقرار للبلاد بحكم خبرته التي اكتسبها من عمله في الجيش.

وقال محمد عبدالمنعم، إن «السيسي» يدرك من واقع خبرته كافة المشكلات التي تحيط بمصر داخليا وخارجيا، وبالتالى سيجد لها الحل الأنسب.

وفي محافظة الإسكندرية، قال عصام عبد المنعم، مقيم بمنطقة كرموز، إن المشير السيسي رمز الكفاح والعطاء والإخلاص لهذا الوطن، فهو لا يبحث عن مصالح شخصية، ويحرص على توفير ما يطالب به الشعب، مؤكدا أنه قادر على تحقيق الأمن والاستقرار.

وفي محافظة البحر الأحمر، أوضح محمد حمادة، مدرس، أن «السيسي» بث الطمأنينة في قلوب المصريين، مشيرا إلى أن رفضه الجلوس على كرسي الرئاسة بالتزوير ويؤكد أن الرجل لن يسمح بعودة الفساد مرة أخرى.

وأوضح «حمادة»، أن «السيسي» أكد على الوحدة الوطنية، حينما قال إنه اختار رمز «النجمة» لارتباطها بالوحدة الوطنية في مصر، وتأكيده على أنه لا فرق بين مسلم وقبطي.

وقال أمير الشريف، مقيم بمدينة الغردقة، إن المشير السيسي هو «نقطة الأمل للمصريين»، مشيدا بحديثه الصريح عن المشاكل التي تواجه مصر، ووعوده المنطقية لحلها.

وفي محافظة أسيوط، أبدت «أم فاطمة» ارتياحها للمشير السيسي، بعد حواره التليفزيوني، متسائلة: «إن لم يكن السيسي رئيسا فمن يكون؟»، موضحة أن المشير قادر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان، والتصدي للجماعات الإرهابية.

وفي محافظة قنا، قال على عبد الرحمن، أحد مواطني مركز نجع حمادي، إنه استمع إلى حوار «السيسي»، متمنيًا أن ينفذ ما ذكره على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن المشير هو الرئيس الأصلح للبلاد.

وأضاف: «مصر تحتاج إلى رجل قوي مثل السيسي قادر على إعادة البلاد إلى ما كانت عليه».

وفي محافظة البحيرة، حرص عدد كبير من المواطنين على متابعة لقاء السيسي، وقال أحمد إبراهيم، مدرس، إن السيسي أظهر خلال الحوار حرصه على إعادة بناء الدولة مرة أخرى، بحيث تصبح مصر دولة متقدمة.

وأضاف: «السيسي يهتم بالفقراء ويتحدث عنهم كثيرا، والشعب سيقف بجانبه للقضاء على المشكلات التي تواجه مصر داخليا وخارجيا».
الجريدة الرسمية