رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» ترصد: 148 سؤالا لـ«السيسي» في الجزء الثاني من حواره.. 3 فواصل و20 إعلانًا.. «المشير» لفت انتباه لميس الحديدي 28 مرة و«عيسى» 10.. وجه رسائل إلى قطر وتركيا


في الجزء الثانى من أول حوار تليفزيونى للمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، المرشح لرئاسة الجمهورية، مع الإعلاميين إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، على قناتي «أون تي في» و«سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أجاب «السيسي» على 148 سؤالا، كانت للإعلامية لميس الحديدى الحظ الأوفر، حيث وجهت له 78 سؤالًا، ووجه الإعلامي إبراهيم عيسى، 70 سؤالًا.


واستغرقت الفقرة الأولى 55 دقيقة سبقها فاصل إعلانى مدته 7 دقائق، تخلله 6 إعلانات، وتطرق المشير خلال تلك الفقرة لبرنامجه الاقتصادى، وكيفية القضاء على مشكلة البطالة، وأزمة الطاقة.

واستغرقت الفقرة الثانية 45 دقيقة، سبقها فاصل مدته 10 دقائق، تخلله 6 إعلانات، وعرض فيه المشير السيسي رؤيته الخاصة بالتعليم، مشددا على ضرورة الاهتمام بالمعلم، وتحسين دخله، بالإضافة إلى حديثه عن المؤسسة العسكرية، ومدى الالتزام والانضباط بداخلها.

ثم تحدث عن المرأة المصرية ومدى تقديره لها، وعن دور الأقباط في الحياة الوطنية، ثم تطرق إلى الحديث عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

واستغرقت الفقرة الثالثة والأخيرة 55 دقيقة، سبقها فاصل إعلانى مدته 10 دقائق، تخلله 8 إعلانات، وتطرق فيها المشير لعلاقات مصر الدولية بروسيا وأمريكا وإسرائيل، والعلاقات مع أفريقيا والدول العربية.

ولفت السيسي خلال الحوار انتباه الإعلامية لميس الحديدي 28 مرة، مقارنة بـ10 مرات للإعلامي إبراهيم عيسى، فيما قاطع كلاهما 6 مرات، طالبا استكمال حديثه.

كما وجه المشير السيسي رسائل إلى عدة دول خلال الحوار منها إلى قطر قائلا: «ماتخسروش المصريين أكتر من كده»، ووجه أخرى إلى تركيا قائلا: «إنتوا قافلين الباب مع إعادة العلاقات إلى طبيعتها؟»، وإلى الجزائر قائلًا: «أنا لم أتحدث عنكم بسوء قط».


ووجه المشير السيسي، رسالة إلى المصريين في نهاية حواره قائلا: «اللحظة اللى احنا فيها لحظة الإنقاذ الوطنى، والعبور إلى المستقبل علشان الشباب اللى مش لاقى شغل ومعندوش أمل، وعلشان أحفادنا».

الجريدة الرسمية