رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الثقافية: "عرب" يكرم قيادات شرطة السياحة والآثار.. مدير منظمة الأيكروم يزور قصر عائشة فهمي.. استقالة مدير فرقة ملوي للفنون الشعبية.. "يخرب بيت الحب" كتاب جديد للساخر "أحمد رجب"


شهدت الساحة الثقافية اليوم العديد من الفعاليات الثقافية، فقد كرم محمد صابر عرب - وزير الثقافة - العميد أشرف يعقوب - رئيس قيادات شرطة السياحة والآثار بالأوبرا -، والعقيد ياسر الحديدي رئيس مباحث الأوبرا، والعقيد خالد أبو الفضل قسم شرطة سياحة وآثار الأوبرا، مندوب الشرطة صبري محمود عبد الباري، لتمكنهم من ضبط شخصين يستقلان دراجة بخارية بدون لوحات حاولا سرقة كافتيريا مركز الهناجر الساعة 3 صباحا فجر الأربعاء الموافق 16 أبريل الماضي، ومن خلال الكشف عنهم اتضح أن أحدهم مسجل خطر سرقات متاجر.


فيما زار ستيفانو دي كارو، مدير عام منظمة الأيكروم للحفاظ على التراث، قصر عائشة فهمي وهو أحد المباني التراثية المتميزة للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال وبحث سبل التعاون بين المنظمة ووزارة الثقافة.

وأعلن الكابتن أسامة عبد الله، المدير الفني لفرقة ملوي للفنون الشعبية، عن استقالته من قيادة الفرقة؛ اعتراضًا على قرار منع عضوتين من السفر لتنزانيا، لتمثيل مصر في المهرجان الدولي للفنون الأفريقية.

كما منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية الإعلامية حنان حسين تعيينا فخريا كسفيرة نوايا حسنة؛ تقديرا لجهودها وإسهاماته في المجالات الإعلامية والإنسانية وتمنى الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية الدكتور محمد محمود الجمسي أن تساهم الإعلامية حنان حسين مع المنظمة في تقديم الإستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.

ومنظمة بعثة السلام العلاقات الدبلوماسية هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر.

بينما كرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة، والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية، اليوم، الطلبة الفائزين في مهرجان المسرح الجامعي، وذلك بقصره الخاص، حضر التكريم ميشال فرعون - وزير السياحة الفرنسي -، وعفراء الصابري وكيل الوزارة بالإنابة، وحكم الهاشمي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع وعدد من مديري الوزارة.

وصدر حديثا في الأسواق الأمريكية كتاب بعنوان "قوي عقلك" يهدف إلى تقديم برنامج متكامل لزيادة حجم العقل البشري وتعزيز وظائف العقل من بينها الذاكرة والإبداع والفهم والتركيز في أي مرحلة عمرية.

وبدأ مشروع ثقافة بلا حدود تنفيذ مبادرة "عربة الكتب المتنقلة" الهادفة إلى توفير الكتب للمرضى ومرافقيهم في المستشفيات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن جهود المشروع لنشر القراءة في المجتمع المحلي، وتشجيع المرضى والمراجعين للمستشفيات على الاستفادة من أوقات انتظارهم وعلاجهم في تنمية ثقافتهم ومعرفتهم.

كما صدر عن الدار المصرية اللبنانية كتاب "يخرب بيت الحب" للساخر الكبير أحمد رجب، ويقع الكتاب في 265 صفحة من القطع المتوسط.
الجريدة الرسمية