رئيس التحرير
عصام كامل

أبوحديد يستقبل بعثة "البنك الدولي" لمناقشة إعادة هيكلة "التنمية الزراعي"


استقبل الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء بعثة البنك الدولى، لمناقشة مشروع إعادة هيكلة بنك التنمية الزراعى، والدعم الفنى والمالى الذي يقدمه البنك الدولي لخطة الهيكلة.


وقال ابوحديد أن اعادة الهيكلة ستتضمن تعديل قانون البنك ورفع رأس المال به، وادخال تكنولوجيا المعلومات في المنظومة وتطوير الموارد البشرية، وانشاء إدارة للمخاطر المصرفية، وتطوير شبكة فروع البنك، واستحداث منتجات مصرفية جديدة تخدم التنمية الزراعية والاقتصادية الشاملة بمصر.

وأكد الطرفان على ضرورة الإسراع في إقرار تعديل القانون الخاص بالبنك، مما يساهم في انطلاقه نحو آفاق جديدة تخدم التنمية الزراعية، مع ضرورة المحافظة على هوية البنك المتمثلة في خدمة المزارعين.

وأشار أعضاء البعثة إلى أنه من المقرر أن تصل إلى القاهرة منتصف الشهر الجارى فريق عمل من البنك الدولي، متخصص في مجال تطوير البنوك الزراعية وإعادة الهيكلة، لإجراء مقابلات مع المتخصصين بالبنك، للتعرف على أنظمة العمل المطبقة والوقوف على مركزه المالى الحالى لإعداد تقرير حول جوانب الضعف والقوة بالبنك ووضع تصور لإستراتيجية إعادة الهيكلة وكيفية تقديم الدعم الفنى والمالى له.
الجريدة الرسمية