رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. اختراع ينهي أزمة الكهرباء في 6 أشهر ويوفر 60 مليار جنيه سنويًا.. يولد الطاقة الكهربائية من المياه بنظرية «الفيزياء النابضة».. «الأهلي» يعرض التمويل والمخترع في انتظار رد


كشف فوزى عثمان، الباحث في شئون المناخ والبيئة والطاقة البديلة، عن تصميمه اختراعًا لتوليد الطاقة الكهربائية من المياه، مشيرًا إلى أن اختراعه يسمح بإنهاء أزمة الكهرباء خلال 6 أشهر، ويوفر 60 مليار جنيه سنويًا، بحسب قوله.


وأوضح «عثمان»، في تصريحات لـ«فيتو»، أن الجهاز يعمل بنظرية «الفيزياء النابضة» من خلال تدوير الماء داخل دائرة مغلقة وتوليد «طاقة بديلة»، لافتًا أن الجهاز يعمل بطريقة بسيطة للغاية.

وبين أن الاختراع يحتاج إلى ميزانية «متوسطة» و500 مهندس، و500 مهندس ميكانيكا، و20 ألف عامل، لافتا إلى أنه توجه إلى البنك الأهلي للحصول على تمويل، ولكن يجب أن تكون هناك شركة مقامة فعليا بالدولة تدفع نصف تكلفة المشروع، والبنك يتكفل بالنصف الآخر، كاشفا أنه أرسل خطابا لمجلس الوزراء حول المشورة وفي انتظار الرد.

وأكد أن الجهاز إذا تم تفعيله تستطيع مصر الاستغناء عن العدادات الكهربائية في المنازل، ما يسمح لشركة الكهرباء بتحديد تسعيرة محددة تبلغ 20 جنيها على المنازل شهريًا.
الجريدة الرسمية