رئيس التحرير
عصام كامل

مدير قاعة صلاح جاهين يكشف حقيقة القبض على إرهابيين بـ"البالون"


كشف المخرج وليد طه مدير قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون في تصريح خاص لفيتو، عن حقيقة القبض على شبكة إرهابية بالمسرح.
قال: فوجئنا في السابعة والربع من مساء أمس الإثنين بمجموعة من المدنيين وعدد من المدرعات ما ينم عن انتمائهم لجهة سيادية يلقون القبض على أحد الأشخاص خارج القاعة وأدخلوه إلى مكان انتظار الجمهور خارج القاعة وبدءوا التحقيق معه.


أثار هذا الموقف ذعر الجمهور وفريق العمل الذي كان يستعد لتقديم عرض "عاشقين ترابك 2"، وحاول المتهم أن يحصل على سلاح أحد الضباط أثناء محاولة القبض عليه.

تم تقييده جيدًا وكان ينتظر مكالمة من شخص آخر يتعاون معه ولا يعرفه شكلا وهنا أخذ أحد الأشخاص الهاتف وتعامل مع الشخص الآخر على أنه المتهم حتى تعرف على مكانه وذهبت قوة لإلقاء القبض عليه وإحضاره لنفس المكان فورًا وطلبوا من الحضور عدم تصويرهم حتى لا تعرض حياتهم للخطر، وقالوا: إن هذين الإرهابيين كانا يخططان للقيام بعملية إرهابية وكان لا بد من سرعة إجراء تحقيق سريع للتعرف على الإرهابي الثاني الذي كان بطريقه لمقابلة المتهم الأول للتنفيذ.

أشار إلى أن ما نشر من أخبار عن دخول قاعة المسرح أو وجود إرهابيين داخل المسرح فهو عار تماما من الصحة وكل ما في الأمر هو التحقيق مع أحد المتهمين خارج قاعة العرض من 7 وربع وحتى التاسعة حين تم القبض على المتهم الثاني وانصرف الجميع والممثلون من الباب الخلفي.

أضاف: تستمر قاعة صلاح جاهين في تقديم برنامجها اليوم باحتفالية فنية لفؤاد حداد، بها فقرات غنائية للشاعر والملحن محمد عزت وسرد حول تجربته الشعرية للباحث والشاعر مسعود شومان.
الجريدة الرسمية