رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي عمالي بـ "فيستيا": الملابس المهربة لم تؤثر على قطاع الأعمال العام


قال محمود على حبيب عضو نقابة شركة فيستيا للبدل الجاهزة، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، التابعة للقابضة للغزل والنسيج، أن ظاهرة الملابس الجاهزة المهربة في السوق المحلى، لا تؤثر في الوقت الحالي على إنتاج شركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام، وذلك لأن الإنتاج بالقطاع متوقف تماما.


وأشار في تصريحات خاصة لفيتو إلى أن ظاهرة تهريب الملابس تضرب الصناعة المحلية في مقتل، وهو أمر لا يحتاج للجدال، ولكن وضع شركات الملابس الجاهزة والغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال، غير محسوبة في الوقت الحالي على الإنتاج القومي، وذلك لأن الدولة لا تعطيها الاهتمام المرجو، وهو ما دفعها للتوقف التام عن الإنتاج، وفي الوقت نفسه الالتزام بمرتبات العاملين بها.

وأضاف حبيب أن الدولة لابد وأن تحدد طرق واضحة لإخراج القطاع من كبوته، وتوفير السيولة اللازمة له، كذلك توفير الأدوات والخامات، بالإضافة لمحاربة ظاهرة دخول الملابس الجاهزة المهربة للأسواق المحلية، قائلا "الضرب في الميت حرام"، موضحا أن القطاع قادر على تطوير الصناعة القومية وتنميتها شريطة أن تقف الدولة بجانبه.

ولفت إلى أن تحسن الأوضاع الأمنية سيقضي بشكل تدريجي على تلك الظاهرة، ولكن إلى جانب ذلك فنحن بحاجة لخطة لمساندة الصناعة المحلية.
الجريدة الرسمية