رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة العالمية توصل ٤٠ طنًا من الأدوية والمعدات الطبية إلى الرقة


أعلنت منظمة الصحة العالمية عن قيامها بتزويد محافظة الرقة في شمال وسط سوريا بالأدوية والمعدات الطبية المهمة، بما في ذلك الإمدادات الجراحية ومتطلبات جلسات غسيل الكلى لدعم أكثر من 117000 شخص معرّض للخطر.


ووفقا لبيان صادر عن المنظمة، فقد وصلت شاحنتان محملتان بـ 40 طنا متريًا من الأدوية المنقذة للحياة وأدوية الأمراض غير المعدية، فضلا عن المعدات الطبية والجراحية التي تمس الحاجة إليها، إلى محافظة الرقة في 4 مايو لدعم السلطات الصحية المحلية والمنظمات غير الحكومية.

وقالت الدكتورة إليزابيث هوف، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا:" منذ بداية هذا العام، قمنا بالتركيز على الوصول إلى عدد أكبر من الناس في المناطق التي يصعب الوصول إليها في جميع أنحاء البلاد ".

وأضافت أن السكان في الرقة في حاجة ماسة إلى الخدمات الصحية، وتلتزم المنظمة بالعمل مع جميع الشركاء في مجال الصحة لتلبية احتياجاتهم.

وأشار البيان إلى أن المنظمة زودت محافظة الرقة، في مارس الماضي بأدوية تكفي أكثر من 96800 مستفيد، بما في ذلك أدوية الأمراض المزمنة، وكذلك الفيتامينات المتعددة للفئات الضعيفة، ولا سيما النساء والأطفال، ونظرًا لأن مستشفيين فقط من أصل أربعة مستشفيات عامة هي التي تعمل على نحو كامل، فإن الخدمات الصحية المتوفرة لـ 280000 من سكان الرقة غير كافية.

ومنذ بداية عام 2014، قدمت منظمة الصحة العالمية للمحافظة  مجموعه 82 طنًا من الأدوية والمعدات الطبية، بما في ذلك الإمدادات الجراحية لأكثر من 214000 شخص معرضين للخطر.

الجريدة الرسمية