رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط طالب بحوزته طبنجة داخل لجنة الامتحان بأسيوط


أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تمزيق طالب بالصف الثانى الثانوى بلجنة رقم ( 16 ) بمدرسة أبو رواش الصناعية بكرداسة، لورقة الإجابة في مادة الرياضيات.


وأضاف التقرير، أنه تم إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية بالإدارة والشئون القانونية بالمديرية، وشهدت مدرسة أطسا الصناعية بالفيوم، سرقة مجموعة من الكابلات الكهربائية التي تغذى المدرسة بأربعة خطوط، وطول الكابل الذي تم سرقته نحو ( 100 ) متر؛ ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المدرسة.


وفي مدرسة الشنطور الإعدادية بنين بسمسطا في بني سويف، اعتدى طالب بالصف الثانى الإعدادى ( منازل ) على الملاحظين ورئيس اللجنة بالسب، وأشهر مطواة في وجه رئيس اللجنة، وتم استدعاء الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وعاكس طالب بالصف الثانى الإعدادى بمدرسة السلام الإعدادية بنين ببني سويف، الفتيات في فصول مدرسة السلام الثانوية الرياضية بنات الملاصقة للمدرسة، واعترضه مدرس لغة إنجليزية وتطاول الطالب عليه وعلى البنات بالسب، وحطم عددًا من المقاعد، فأمسك به المدرس بمساعدة زملائه، وتم إبلاغ الشرطة التي ألقت القبض عليه، وتحرر محضر رقم ( 3082 ) لسنة 2014 إدارى قسم بنى سويف.

وحمل بعض الأشخاص أمام المدرسة الثانوية الزخرفية بسوهاج، الأسلحة البيضاء ( السنج ) والزجاجات الفارغة، بقصد الاعتداء على طلبة المدرسة أثناء دخولهم لتأدية الامتحان، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت وألقت القبض على بعض منهم.

وأشار التقرير إلى حضور ولى أمر أحد الطلاب إلى مدرسة سماكين الشرق الابتدائية رقم "1" بإدارة الحسينية بالشرقية، مطالبًا - بإصرار - الدخول مع نجله لجنة الامتحان بالصف الرابع الابتدائى، وبالطبع رفضت إدارة المدرسة، ومزق ولى الأمر دفتر الأمن وأخذ نجله من المدرسة دون أن يؤدى الامتحان في مادة اللغة العربية، مهددًا بإحضار الوزير لهم، وتم إبلاغ مدير عام الإدارة، وتحرير محضر شرطة من العاملين بالمدرسة، وإحالة الموضوع إلى الشئون القانونية.

وأثناء المرور على لجـــــان الامتحــــــــــــــــان بمدرسة عزبة الزهري التجارية بإدارة البدارى التعليمية بأسيوط، بين الفــترتين، وجد طالب بالصف الأول التجارى يحمل طبنجة حية، وتم التحفظ عليه بالمدرسة، وإخطار الشرطة التي حضرت وألقت القبض عليه.


الجريدة الرسمية