رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الوقاية من فيروس كورونا" ندوة بجامعة المنصورة


نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة اليوم "الثلاثاء"، ندوة بقاعة الدكتور يحيى عبيد بكلية التجارة بعنوان "الوقاية من فيروس كورونا". 


شارك فيها الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتورة نسرين صلاح عمر، مدير وحدة مكافحة العدوى بكلية الطب والدكتور عاصم هويدى، مدرس الأمراض الصدرية بكلية الطب بجامعة المنصورة، ووكلاء الكليات المختلفة والأطباء والعاملين بالمراكز والمنشآت الطبية.

وقدمت الدكتورة نسرين معلومات عن الفيروس وأخطاره وطرق انتشاره وكيفية الوقاية من الإصابة به، كما قدمت كيفية الوقاية عن طريق التعقيم للعاملين بالمنشآت الصحية وطرق عزل المصابين داخل المستشفيات.

وأشار الدكتور مجدي حجازي إلى أنه لا توجد أي حالة مشتبهة أو مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة وأن أي حالة سيتم الاشتباه بها بأعراض الفيروس سيتم التعامل معها وإجراء الفحوصات للتأكد من الإصابة وإجراء العلاج فورا، كما أكد ضرورة التكامل والتعاون بين قطاع الصحة والجامعة والقطاع الخاص وأن مصر ليست بمعزل عن العالم وترتبط وتتأثر بما يتأثر به دول العالم، كما شدد على ضرورة استمرار التوعية عن فيرس كورونا والفيروسات المعدية وتقديم المعلومات وطرق الوقاية والعلاج الخاصة بالأمراض المعدية والفيروسات المختلفة.
الجريدة الرسمية