رئيس التحرير
عصام كامل

المتهم بحرق فيلا ممدوح حمزة: المهندس جني على نفسه لسب الجماعة


أدلي المتهم بحرق فيلا المهندس ممدوح حمزة باعترافات تفصيلية للواقعة واشتراكه مع 4 من أعضاء الجماعة الإرهابية في حرق الفيلا وارتكاب عدة وقائع سابقة بمنطقة العياط وذلك في أقواله أمام النيابة العامة برئاسة أسامة حنفي.


وأقر المتهم محمد. ع.26 سنة في أقواله بتحقيقات النيابة التي أجريت بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية والمستشار محمد شقير رئيس نيابات جنوب الجيزة الكلية أنه متعاطف مع جماعة الإخوان فقط ولا ينتمي إليها وأنه يستخدم دراجته البخارية في نقل باقي المتهمين إلى مقر الأماكن التي ينوون استهدافها.

وأضاف المتهم في تحقيقات استمرت ما يقرب من 6 ساعات متواصلة أن تعاطفه مع جماعة الإخوان لأنهم أمدوه بالمال لإجراء عملية جراحية.

وحول حرق فيلا ممدوح حمزة قال المتهم: "فجر يوم الواقعة توجهت برفقة 4 آخرين إلى مقر الفيلا وبحوزتهم أسطوانتا غاز وزجاجات مولوتوف وفتيل للإشعال وربطنا أسطوانات الغاز في الطابق الأول بالفيلا واوصلناها بالفتيل ثم أشعلنا وألقينا زجاجات المولوتوف على الطابق الثاني بالفيلا وهربنا إلى منازلنا.

وشرح المتهم أن سبب حرقهم فيلا ممدوح حمزة يرجع إلى إقامته حفل في فيلته في شم النسيم الماضي قام خلالها بسب أعضاء الجماعة والإساءة لهم والتحريض ضدهم قائلا "هو السبب في اللي حصل وهو اللي جنى على نفسه".

فأمر أسامة حنفي رئيس نيابة الحوادث بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهمة الحرق العمد وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتحريات جهاز الأمن الوطني للتأكد من مدى انتماء المتهم إلى الجماعة الإرهابية من عدمه.

فيما كشفت مناقشة الأجهزة الأمنية للمتهم أنه يتلقى مبالغ مالية عن كل مرة يخرج فيها للاشتراك في أي واقعة، وقرر المتهم أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث أنه يشترك مع أعضاء الإخوان في المسيرات والمظاهرات وعدد من أعمال إثارة الشغب مقابل هذا المبلغ في كل مرة وأنهم حرقوا فيلا ممدوح حمزة أمامه وحدد أسماء المتهمين الأربعة الهاربين.

فأمرت النيابة بضبطهم وإحضارهم فشكل اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة فريق بحث وتشكيل مأموريات وإعداد الأكمنة لضبط المتهمين.
الجريدة الرسمية