رئيس التحرير
عصام كامل

توزيع 50 جاموسة عشار على الأسر الأولى بالرعاية بالإسماعيلية


استقبل اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية اليوم الدكتور حافظ فراج، رئيس الإدارة المركزية لقطاع تنمية الثروة المعدنية بوزارة الزراعة لبحث عدة نقاط حول نشاط القطاع داخل المحافظة. 


حيث تم تخصيص 500 رأس عجل بقرى وزن 200-230ك لتسمينها وتربيتها لتصل في مرحلة التسمين إلى 450 كم يتم ذبحها وتوزيعها بسعر التكلفة بمعرفة وإشراف الطب البيطرى بالمحافظة.

وخلال اللقاء وافق القصاص على مشروع يخدم قطاعا كبيرا من الأسر الأولى بالرعاية وهو توريد 50 جاموس عشار وتوزيعها على تلك الأسر بالاتفاق مع مديرية التضامن الإجتماعى وإدارة الإنتاج الحيوانى بالمحافظة، كما تم مناقشة إمكانية تجهيز وإنشاء معمل مرجعى للأعلاف يخدم مدن القناة يكون مقره الإسماعيلية وعمل دورتين تدريبيتين لـ 36 مربى ومهندس زراعى للتدريب على أحدث التقنيات وعناصر التسمية والجودة.

وأوضح "فراج" أن وزارة الزراعة قد خصصت 3 موتوسيكلات للإرشاد الزراعى وسيارة لإدارة الإنتاج الحيوانى لتغطية أطراف المحافظة وبحث مع محافظ الإسماعيلية خلال اللقاء إمكانية توفير مساحة 100 متر مربع تكون قريبة من أماكن إنتاج الألبان لإنشاء مركز لتجميع الألبان بتكلفة 3 ملايين جنيه من حساب وزارة الزراعة.
الجريدة الرسمية