رئيس التحرير
عصام كامل

"القريوتي": السوق المصرية تواجه تحديات كبيرة في مجال التصدير


قال الدكتور يوسف القريوتي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة: "تحديات سوق العمل في تزايد يوم بعد يوم ويحتاج إلى أشخاص لديهم القدرة على التعامل مع معطيات السوق الجديدة"، مشيرا إلى أن الشراكة بين مصر والمنظمة ستظل دائمة لخدمة الطبقة العاملة.


وأشار دير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة اليوم الثلاثاء بالديوان العام للوزارة، إلى أن السوق المصرية تواجه تحديات كبيرة في التصدير وهدف مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية، هو زيادة القدرات التنافسية خاصة في مجالي الصناعات الغذائية والغزل والنسيج بهدف تحقيق ظروف عمل ملائمة بما يساهم في زيادة التصدير.

وفيما يتعلق باتفاقية عمل الأطفال أوضح "القريوتي" أن الدستور المصري واضح عندما وفر نصوصا قانونية تحفظ إنسانية هؤلاء الأطفال ولم يتبق سوى تنفيذ بنود هذا الدستور، مشيرا إلى أن هناك مشروعا لتشكيل لجنة وطنية تضم عددا من الوزارات المعنية لمحاربة أسوأ أشكال استغلال عمل الأطفال.

وقال مدير مكتب المنظمة: "مصر بها 13 مشروعا بتكلفة 55 مليون دولار استفاد منها 16 ألف امرأة في مشروع خاص بعمل المرأة و5 آلاف طفل في مشروع عمالة الأطفال".
الجريدة الرسمية