رئيس التحرير
عصام كامل

يا "جهابذة" الكرة المصرية: "صدعتونا"..!!


المبررات التي يسوقها المطالبون بإلغاء الهبوط هذا الموسم في بطولة الدوري ما هي إلا عبارة عن مبررات واهية ليست لها أي علاقة بمصلحة الكرة المصرية.. فقرار إلغاء الهبوط في الموسم الماضي هو السبب فيما وصلنا إليه من حال مترد ومخز للكرة المصرية هذا العام.. فلا توجد بطولة دوري من الأساس، ونحاول أن نضحك على أنفسنا..


والقسم الثاني الذي كان يضم فرقا يقترب مستواها من فرق الدوري أصبح يلعب فيه كل من هب ودب.. الغريب في الأمر هو أن الضغوط التي تمارس خلف الكواليس يقودها مسئولون ليسوا صغارا ينتمون إلى القوات المسلحة على اعتبار أن فرق هذه المؤسسة معرضة للهبوط هذا العام..

وأعتقد أن الوسط الرياضي الضيق يعلم هذه الأسماء جيدا، ويعلم تحركاتها من أجل الدفع بقرار إلغاء الهبوط من خلال لجنة الأندية.. وبدلا من أن يفكر جهابذة كرة القدم المصرية الأصليون أو الدخلاء في كيفية إنهاء بطولة الدوري هذا الموسم وبحث كيفية مواجهة ضغط الوقت خلال الفترة المقبلة بسبب ارتباطات المنتخب والأهلي والزمالك الأفريقية راحوا "يصدعونا" بكلام وهمي ليس له أي علاقة بكرة القدم وإعادة الكرة المصرية لوضعها الطبيعي بعد 3 سنوات من الدمار الشامل الذي أصابها..

ورغم إصدار اتحاد الكرة أكثر من بيان وتصريح رسمي بأن المسابقة مستمرة بنفس اللوائح التي أقيمت عليها إلا أن الحديث نفسه عن موضوع الهبوط والصعود يؤكد بأن صلاحية هذا الاتحاد قاربت على الانتهاء لأنه من المفترض أن يكون أعضاء لجنة الأندية هم أنفسهم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وبالتالي فإن تفكير هؤلاء في موضوع إلغاء الهبوط من خلال لجنة الأندية يؤكد أن العلاقة بين الاتحاد وجمعيته العمومية تسير نحو الطريق الخاطئ وربما المسدود، خاصة بعد ما تم الإعلان عن وجود تحركات لسحب الثقة من الاتحاد الحالي.

** قرار إقالة الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف كان متوقعا، وأعتقد أنه تأخر كثيرا خاصة أن الجميع توقع ذلك عقب الانتخابات الأخيرة، ولكن من يتحدثون عن أن ما حدث ليس له علاقة بتقاليد النادي الأهلي لا يعي بأن هذه التقاليد ماتت مع رحيل الكابتن صالح سليم وللأسف الشديد الكلام الكثير عن هذه التقاليد يفقدها مصداقيتها، خاصة أن مصر كلها تغيرت.. ودوام الحال من المحال..!!
الجريدة الرسمية